شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
فلكياً .. أول أيام رمضان Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
فلكياً .. أول أيام رمضان Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكLatest imagesالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 فلكياً .. أول أيام رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف عبد المتعال
 
 
شريف عبد المتعال


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3801
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

فلكياً .. أول أيام رمضان Empty
مُساهمةموضوع: فلكياً .. أول أيام رمضان   فلكياً .. أول أيام رمضان I_icon_minitimeالأحد 26 يونيو 2011, 5:33 pm






[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]





قال إبراهيم الجروان الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية المشرف العام على القبة السماوية بأمارة الشارقة إن أول أيام شهر رمضان المبارك يصادف أول يوم في شهر أغسطس، وإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون 31 أغسطس.

وأضــاف الجــروان أن هلال شهر رمضــان المبارك لعام 1432 هجرية سيولد يوم السبـت 30 يوليو 2011 في الساعة 18:40 دقيقة بالتوقيت العالمي، وفي يوم الأحد 31 يوليو سيكون الهلال على ارتفاع 5 درجات فوق الأفق الغربي لحظة غروب الشمس، ويبعد 11 درجة إلى الجنوب عن الشمس الغاربة، وسيغرب الهلال بعد غروب الشمس بفترة 25 دقيقة.

وقال الجروان “بالتالي سيكون الهلال الوليد لشهر رمضان بعمر 21 ساعة و23 دقيقة وذلك حسب موقع مكة المكرمة. ولصعوبة مشاهدة الهلال يكون يوم الاثنين أول أغسطس أول أيام شهر رمضان المبارك”. وأضاف أن هلال شهر شوال الذي يؤذن بإطلالة عيد الفطر المبارك، سيولد يوم الاثنين 29 أغسطس في الساعة 03:04 صباحاً بالتوقيت العالمي. وسيمس الهلال الأفق الغربي لحظة غروب الشمس في ذلك اليوم، وبالتالي لا يمكن مشاهدته، ليكون الثلاثاء 30 أغسطس مكملاً للشهر الفضيل والأربعاء 31 أغسطس أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأشار الجروان إلى أن شروط رؤية الهلال تحددها عوامل أهمها أن يتجاوز عمره 12 ساعة وقت الرصد، وأن يغرب بعد غروب الشمس بمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وأن يكون القمر فوق الأفق لحظة الرصد بزاوية تزيد على 5 درجات. وأوضح الجروان أن هذه الشروط هي الحد الأدنى للمشاهدة البصرية. أما فلكياً فيكتفى في وقت الرصد بولادة وغروب الهلال الجديد بعد غروب الشمس كونه فوق الأفق.
وسيتراوح طول نهار رمضان في دولة الإمارات بين 13 ساعة و21 دقيقة عند بدايته إلى 12 ساعة و44 دقيقة عند نهايته. وستتراوح درجات الحرارة العليا بين 38 إلى 42 درجة مئوية والدنيا بين 27 إلى 31 درجة مئوية.

المصدر: الاتحاد الاماراتية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
 
فلكياً .. أول أيام رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علي من يجب صوم رمضان
» صديقى رمضان عثمــــــــــــان
» فضل السحور فى رمضان
» رمضان مبارك
» رمضان كريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الإسلامى -
انتقل الى: