شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
حنة بيت البكاء Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
حنة بيت البكاء Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 حنة بيت البكاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.babikir
 
 
dr.babikir


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 780
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

حنة بيت البكاء Empty
مُساهمةموضوع: حنة بيت البكاء   حنة بيت البكاء I_icon_minitimeالسبت 06 مارس 2010, 10:34 am

الجميع يتسابق نحو بلوغ المراد ونيل المقاصد.. فمنهم من يحدوه الأمل يتطلع لبناء مستقبل عريض به حاشية يصفقون له ويعزفون له أجمل الألحان إن اخطأ فلا يجد من ينصحه بل الصواب والخطأ عندهم حسن.. اقوام تناسوا الله فأنساهم أنفسهم.. بيوت العزاء أصبحت أماكناً لتباهي النساء يلبسن أفضل الثياب وبعضهن بزخرف الحناء حتى سميت (حنة البكاء).. اما الرجال ونسة الكورة والسياسة تملأ المكان الشاي يجوب الخيمة طباخين يعملون أطهى الطعام.. عند سكرات الموت يلتف حولك الأهل والأقارب الكل يجهز لرحيلك يعرضوا عنك وانت وحيد فيكشف لك وبصرك حديد لا مال ينفع ولا حاشية ترفعك ولا لسان ينجيك يغسلوك ثم يكفنوك.. تحمل وكأن الجميع يحاول التخلص منك تضع بحفرة مقدارها شبر تدفن وحيداً بظلام دامس!!.
إنه القبر الذي يهرب منه الجميع يتحاشون ذكره بالمقابر يتفرجون دون أن تخشع قلوبهم فان عذابه أثر غضب الله وسخطه على عبده فمن أغضب الله وأسخطه في هذه الدار ثم لم يتب ومات على ذلك، كان له من عذاب البرزخ بقدر غضب الله وسخطه عليه، فمستقل ومستكثر ومصدق ومكذب..!!.
وجاء عنه «صلى الله عليه وسلم» أن رجلاً ضرب في قبره سوطاً فإمتلأ القبر عليه ناراً لكونه صلى صلاة واحدة بغير طهور، ومر على مظلوم فلم ينصره. وفي حديث آخر أخبر «صلى الله عليه وسلم» عن رضخ رؤوس أقوام بالصخر لتثاقل رؤوسهم عن الصلاة وعن الذين يسرحون بين الضريع والزقوم لتركهم زكاة اموالهم وعن الذين يأكلون اللحم المنتن الخبيث لزناهم، والذين تقرض شفاهم بمقارض من حديد لقيامهم في الفتن بالكلام والخطب.
ففي حديث رواه أبو سعيد عنه «صلى الله عليه وسلم» ذكر أرباب بعض الجرائم وعقوباتهم: فمنهم من بطونهم أمثال البيوت وهم على سابلة آل فرعون وهم أكلة الربا ومنهم من تفتح أفواههم فليقمون الجمر حتى يخرج من أسافلهم وهم أكلة أموال اليتامى، ومنهم المعلقات بثديهن وهن الزواني، ومنهم من تقطع جنوبهم ويطعمون لحومهم، وهم المغتابون، ومنهم من لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وهم الذين يمزقون أعراض الناس؟!. وأخبر النبى «صلى الله عليه وسلم» عن صاحب الشملة التي غلها من المغنم، انها تشتعل عليه ناراً في قبره، هذا وله فيها حق، فكيف بمن ظلم غيره ما لا حق فيه؟! فظواهر القبور تراب وبواطنها حسرات وعذاب ظواهرها بالتراب والحجارة المنقوشة مبنيات وفي باطنها الدواهي والبليات؟!. اذاً كيفية النجاة؟! تجنب الأسباب التي تقتضي عذاب القبر ومن أنفع أسباب تجنبه: أن تجلس قبل النوم ساعة تحاسب فيها نفسك على ما خسرته وربحته في يومك ثم تجدد توبة نصوحاً بينك وبين الله فتنام على تلك التوبة وتعزم ألا تعود مرة أخرى إذا استيقظت من نومك.. وايضاً ما ينجي ذكر الله تعالى فالاكثار منه فلاح وسورة الملك التي تقرأ عند كل ليلة والصلاة عند أوقاتها والزكاة والصيام وفعل الخيرات من الصدقة والصلة والمعروف والإحسان إلى الناس من أسباب النجاة من عذاب القبر وكربه وفتنه !؟ نسأل الله لنا ولكم العمل الصالح والتقي والإبتعاد عن ظلم الآخرين وأكل أموالهم بالباطل فكل مال مأخوذ تسأل عنه يوم القيامة فلا تغذي نفسك بالحرام فتشقى في الدارين..
والله المستعان

منقول من صحيفة الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حنة بيت البكاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيت البكاء فى المجتمع السودانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الإسلامى -
انتقل الى: