شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكأحدث الصورالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هاني 0العمدة
 
 
هاني 0العمدة


الموقع : مراغة
عدد المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 43

قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  Empty
مُساهمةموضوع: قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة    قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  I_icon_minitimeالأربعاء 21 ديسمبر 2011, 7:30 am

لسودان...أسامه عبدالله هل هو رجل دوله أم زعيم عصابه؟؟؟

قرشى شيخ ادريس
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تعتبر ولايتى الشماليه ونهر النيل ولايات ،عمليا خارجه عن سلطه الرئيس وادارته.
وخاضعه لسلطة السيد أسامه عبدالله يفعل فيها ما يشاء ،وقد جمع كل الصلاحيات بيده مما أدى الى كثير من الارتباك لدولاب العمل فى هذه الولايات المنهكه أصلا.

فقد تعامل بكثير جدا من عدم المسئوليه فى بعض الملفات الخاصه بهاتين الولايتين.
فالناس لامانع لديهم من قيام السدود ،ومشاريع التنميه والتضحيه بالخاص من أجل العام، فهذه كلها قيم يتفق عليها الجميع ،والناس على وعى وادراك بكل ذلك .
ولكن ماهو مطلوب ،مشاورتهم فى هذه الأمور والجلوس معهم ،لتبيان حقوقهم ومصالحهم...وتنفيذ مايتم الاتفاق به معهم واحترام عقول الناس وحفظ كرامتهم .
والتعامل معهم كمواطنين موجودون فى دوله من أوجب واجباتها حمايتهم،لا التغول على حقوقهم وهضمها كما تفعل عصابات المافيا والاقطاع والخارجين عن القانون.

عدم أحترام الناس وتقديرهم كان واضحا فى عند الشروع فى سد كجبار ،فقد مارس الغش وعدم الوضوح فى ذلك فكانت النتيجه كارثيه،تم استجلاب الآليات وعندما تساءل الناس كان الرد أن هذه ىليات تابعه للآثار، وعندما زادت الآليات وبدأالصينيون يتوافدون،اذاد الأمر غموضا فالصينيون دوما يبحثون عن الحاضر والمستقبل لا الماضى....فكونوا لجانهم لمقابلة الوالى حينها ميرغنى صالح والذى كان آخر من يعلم ،فتجاوزته اللجنه وسافرت الى الخرطوم وقابلت أسامه عبدالله الذى أخطرهم بأن العمل توقف الآن فطلبوا منه ،أن يوثق ذلك أو يصرح به على الأقل لأجهزة الاعلام فرفض ذلك، فدعوه الى الى مخاطبة الأهالى فى كجبار تعلل .
بمشغولياته والتى فى نظره أهم من مقابلة الناس واطفاء بؤر التوتر .
وأصبح يمارس عليهم الحيل والخداع (حتى قنعت اللجنه من خيرا فيها)وأضمرت اللجنه فى سرها أن الحل تركوه خلفهم ليبحثوا عنه ،عند من لا أمانة له ولاعهد.
فكان رد الفعل سيئا حقيقه خرج الناس لا ليمنعوا قيام السد ولكن ليعلموا ماحقيقة هذا المشروع وما هى حقوقهم ،ولاسترداد كرامتهم التى تم اهدارها فجرح من جرح وقتل من قتل ،فى واحده من الأخطاء التى كان يجب محاسبة المسئول عنها ومحاكمته....ولكن هى الانقاذ، فبعد أن كان مديرا أصبح وزيرا.


أما القرار 206 لعام 2005 والخاص بنزع ملكية أراضى الولايه الشماليه لصالح وحدة السدود، فهى قصه بدأت فى ديسمبر 2004اععترض عليها والى الولايه الهادى بشرى وأوفد وزير التخطيط العمرانى الدكتور ابراهيم الخضر،والذى بدوره التقى أسامه عبدالله وابلغه أن مساحة الأرض من الترعه وحرمهامن 5أمتار هو مايمكن تبيعيته لادارة السد، أما مادون ذلك فى أراضى تابعه للولايه للتتصرف فيها
خاصه أن هناك 7ملايين من أبناء الولايه خارجها.
وبالرغم من اعتراض أبنا ء الولايه ومجلسها التشريعى ،ومحلياتها تم تمرير القرار
لمصلحة من لا أحد يدرى، فأبنا ء الولايه لا يعترضون على التنميه فهم ضلع أصيل يجب استشارتهم على الاقل فى أمور ولايتهم ، فهم لايبحثون الا عن الشفافيه والوضوح والتى يغتالها عمدا أسامه عبدالله،اذا لم يكن الامر كذلك فمامعنى أن يقول(الأرض دى حقتى وأنا أديتا لى مستثمرين)وما معنى أن يقول أنه حجز فقط 900ألف فدان لوحدة السدود وكل الأراضى التى يمكن استزراعها من السد هى مليون فدان من أراضى الولايه البالغه12مليون فدان أى أنه سيبتلع كل الأراضى القابله للاستزراع مما يجعل بقية الأراضى عديمة الفائده على الأقل آنيا.
وقد رفع الأهالى مذكره قانونيه الى رئيس الجمهوريه بالغاء هذا القرار أو تعديله والى الآن محلك سر، كما هناك الكثير من المقترحات التى تساعد فى اقامة المشاريع وتحفظ للكل حقوقه من ولايه وانسانها وحكومه مركزيه، كتعديل القرار لتبعية هذه الاراضى للولايه وتوزيع هذه الارض للمواطنين والحكومه هى صاحبة الماء تبيعه للأهالى أسوه بمايحدث فى الكثير من المشاريع.
ومما أدى الى تعميق عدم الثقه ما سعى اليه أسامه عبد الله بتسمية (مشروع غرب القولد) التاريخى وتحويل الاسم الى (مشروع سد مروى)مما أثار حفيظة الناس .
تماما كما تم نغيير أسم خزان (الحامداب) الى(سد مروى).


أما قضية المناصير فهى القضيه التى يمارس فيها زعيم العصابه الهروب والاختباء
تماما كما يفعل المجرمون فقضيتهم بائنه واضحه ،أكد الكل وأمن على حقوقهم وعلى مستوى رئيس الجمهوريه، ولكن أين المشكله لا أحد يعلم ، ومازال الناس يعتصمون ويطالبون بحقوقهم التى أقرها الكل وهم يهتفون (تنهد تنهد عصابة السد)
فى اشاره وايحاء أن حقوقهم مع على بابا والأربعين حرامى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 
الباقر عكاشة


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 60

قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة    قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة  I_icon_minitimeالأحد 22 يناير 2012, 8:50 am

الاخ هانى الموضوع جد كبير وكبير جدا والموضوع موضوع هويه وقوى استكبار واجنده تنفذ الياتها قادتنا بغباء او حسن نيه ما معروف ومشروع غرب القولد تم تخصيصه لشركه صينيه والمصريين شمال دنقلا والبقيه تأ تى وخليك متسامح عشان انت حضارى والمتحضريين يحترمو القانون والشرعيه حتى ولو كا ن البلد عباره عن غابه الكل يخرج غانما بالمعاول التى تصلح لدخول الغابه ونحن داخل الغابه بالحضاره والفهم والوعى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرشي شيخ ادريس ...كاتب بالراكوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الى قدوره الأصلى(النبى الخضر فى مراغه رايك شنو؟؟؟؟؟؟؟)
» الاخ قرشي ( قبل الطبع)
»  كرامه الشيخ ساتى شريف وكرامه الشيخ فكى ادريس والذبائح التى تذبح قرب جنانين الهواويش [/color]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم العام -
انتقل الى: