شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى

اذهب الى الأسفل 
+10
وصفية عيسي
Bakri G. Salih
حيدرالفاضل
Abd Alftah Al Gamel
نضارعبدالكريم العمده
عبدالرحمن نصرالدين
الباقرابوزيد
مشيرة
الجعلي
عبدالرحمن عوض تبد
14 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن عوض تبد
 
 
avatar


الموقع : المنطقه الصناعيه الخرطوم جنوب
عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 68

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 12:57 pm

تخش بشارع المخبز التركى تلقى محل بتاع حلويات شاميه تمشى طوالى يلاقيك حلاق فلسطينى جمبو بتاع سباكه بنغالى وفى الركن بتاع سيراميك باكستانى اول شارع تدخل بيهو يمين تلقى المستشفى الاردنى جمبو بيت ساكنين فيهو عمال هنود . تخليهو جمبو عماره ساكنين فيهو لعيبه كوره نيجيرين تلف على يدك الشمال محل شيشه مصريين وقدامو فى عمال صينين بيحفرو مجارى الخريف وجمبهم شجرة تحتها ست شاى حبشيه قدامها بيت فيهو عطاله سودانيين . اهو دا البيت زاتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجعلي
 
 
الجعلي


عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 1:48 pm

الباشمهندس عبد الرحمن عوض
اضحكتنا رغم مراره هذا اليوم الطويل من العمل
يبدوا ان الشعب السودانى اصبح كالشوام لايعمل الا برواتب مقريه هذا ماجعل معظم الشعب السودانى عاطل عن العلم وترك العمل للوافدين من دول الجوار
طبعا ناس الباقر عكاشه كل يوم مدخلين الاف الناس من الدول المجاوره ومن شرق اسيا تقول نحن ناقصين ناس
مع خالص تحياتى الخاصه لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشيرة
 
 
مشيرة


الموقع : امدرمان
عدد المساهمات : 1276
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 35

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 2:16 pm

ههههههههههههههه والله واقع معاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقرابوزيد
 
 
avatar


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 58

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 2:26 pm

الاخ عبد الرحمن لك الف تحيه والله فعلا دي واقع معاش ووصفك كان مختصر للواقع
بعد حين حنكون مثل دول الخليج ندور علي سعودة الوظايف والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن نصرالدين
 
 
عبدالرحمن نصرالدين


عدد المساهمات : 1940
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 3:15 pm

سلاااااامات الاخ عبدالرحمن
لك التحيه ووصفك الابداعي لما آل اليه الحال وبعد ضياع الجنوب ياحليل (شمسك طلعت وأشرق نورها
بقت شمسين . مواكب مابتتراجع تاني اقيف قدامها وأقول للدنيا أنا سوداني) ظاهرة النيباليين ونزوحهم
للسودان واقاليمها وحتي بدنقلا ستجلب البلاوي والكوارث هؤلاء البوذيين ليس لهم أي دين او مله ومن
يدخل علي صفحة النيلين يجد اول جريمه نيبالي يقتل زوجته السودانيه ويلقي بها في السايفون هذه نوعية
جرائمهم الله (استر يارب)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضارعبدالكريم العمده
 
 
avatar


عدد المساهمات : 1064
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 4:08 pm

وااااقعى جدا وفعلا هذا حالنا الان وعبدالرحمن اديتنا الحال بعد كم زمن هههههههههههههههههه الله غالب.
شكرا للمرارة فى شكل فكاهة.لكن بينى وبينكم الشعب السودانى كسلان ولا لا ؟؟ يعنى لو قالوا ليهو اشتغل اى شئ ما حيرضى والمشكله السعوديين والخليجين بى حقهم نحن ماعندنا شئ..اقرع ونزهى) على قول المثل وبيوت العزابه اظنها مافيشه الا فى السودان .الله يهون يا اعزائى العطاله بقت مشكلة مخيفه واتمنى باذن الله بعد نجاح مشروع الهيئه وترميم البنيات التحتيه للقريه ان نتجة لحل مشاكل الشباب والوظائف والعمل وكسب لقمة العيش.
شكرا للرائع الرجل القامة شعبان لك التحيات وكل الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd Alftah Al Gamel
 
 
Abd Alftah Al Gamel


عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 5:21 pm

التحية للباشمهندس وهل هذا هو سر النجاح اكثر انتاج باقل تكاليف
لم يكلفك الموضوع سوى عدد من الاسطر ومجموعة من الكلمات وحبات
من الحروف ترسم اللوحة الكاملة للواقع برؤية واضحة وجلية للعيان ومثلك
خرج من رحم القرية وسلك طريق النجاح وصار من اعلام العاصمة ونجم
يلمع فى سماءها ويعكس صورته على وجه الماء ليكون قريبا من الجميع
بكل تواضع وحياء .... ونتمنى من مثلك ان يكتب لنا عن مشواره والنجاح
حتى يستفيد منه الجيل القادم وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حيدرالفاضل
 
 
avatar


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 5:26 pm

انقد فكرتك عن السودانيين يا صديقى فالشباب السودانى اكثر الشباب فى العالم مسئوليه - فالعطاله اساسها النمو السكانى(اى زيادة الكثافه السكانيه)-- فمن رايتهم تحت الشجره ليسو عاطلين بل هم عاشقون لتلك الجلسات(لانه العاطل ما عندو حق الشاىا)- العالم كله يا صديقى يعانى مشكلة العطاله-- والمثال الحى والملموس (تونس- الجزائر -الاردن) --- والله مشتاقين اخى شعبان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bakri G. Salih
 
 
Bakri G. Salih


الموقع : السعودية/الرياض
عدد المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 66

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأحد 23 يناير 2011, 5:39 pm

r=green]]
عزيزي الاخ/ عبدالرجمن
ياسلالالالالالالالالالالالالالالالالالام عليك اخونا عبد الرحمن " ان شر البلية ما يضحك" ....والله صورة كاركتيرية معبرة لابعد حدود وياريت اولادنا يتعظوا
زمان اهلنا قالوا " اخدم النصارى ولا تقعد خسارة ....... اين ذهب مغزى هذا القول الرصين.".
واحد سعودي قالي اقوليك نكته بس ماتزعل قلت ليه هات ما عندك قال: سوداني سالوه عندما تقوم من النوم في الصباح ماذا تفعل قال: اخذ تعسيلة لمدة ساعة ونص.
قلت ليه هل سمعت قصة الضب السعودي الذي استقدم ضبا من شرق اسيا ليحفر له حفرة."
وافتكر قريب فيرانا سوف يلحقوا بالضباب السعودية
الله يستر..
[/size
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وصفية عيسي
 
 
avatar


عدد المساهمات : 719
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعة للشباب السوداني   وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير 2011, 7:07 am

لك التحية الاخ عبد الرحمن وانت منور المنتدي بكلماتك الرائعات وربنا يديك الصحة والعافية وانشاء الله هذا الكلام يكون ضربة بداية لكل من ابنائنا العاطلين واتمني لهم التوفيق وجزيت خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 
قرشى شيخ ادريس


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير 2011, 7:16 am

الباشمهندس شعبان .....لوحه فيها كثير من الحسره على واقع يعيشه غير قليل من الشباب .
لوحه ترفع من قيمة العمل والأجتهاد والكد واعتبارها مفاتيح لتغيير واقع الشباب.
فلك التحيه ولك التقدير ...وأنت صاحب تجربه فى النضال والأجتهادوالنجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق عبد الوهاب أحميدى
 
 
طارق عبد الوهاب أحميدى


عدد المساهمات : 610
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير 2011, 8:13 am

عبدالرحمن عوض تبد كتب:
تخش بشارع المخبز التركى تلقى محل بتاع حلويات شاميه تمشى طوالى يلاقيك حلاق سودانيين . اهو دا البيت زاتو
اخى باشمهندس .. صباح الخير
اعجبنى .. الاسلوب الجميل فى طرح القضية .. واضحكنى وابكانى وادهشنى وارعبنى Very Happy
ولكن يبرز السؤال .. هل نحن لا نحب العمل ؟؟

ام اننا نبحث عن عمل محدد؟؟ موجود فقط فى ازهاننا؟؟؟
ام انه لا يوجد عمل ؟؟
ولماذا يستطيع السودانى ان يعمل اى عمل خارج السودان ؟؟ هل هذا من( باب بلدا ما بلدك)
ام انه التكاسل وانتظار الفرج والتوكل السلبى الذى لا يقره الاسلام حيث قال الرسول للرجل (اعقلهاوتوكل)
ولكن نحن نطلقها ونتوكل !!!
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 
الباقر عكاشة


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 57

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير 2011, 9:29 am

الاخ الباشمهندس عوض ما طرحته موضوع حيوى ومعاش كتبت كثيراعن العماله
الاجنيه وهم انواع
الاول استغلو مجاوره السودان لتسع دول خاليه من الحواجز الجغرافيه ودخللو البلاد
منسللين من دون اى اجراءات هجريه من كفاله وما يترتب عليه من فحص طبى وامنى.
النوع الاخر استفادومن سياسه الحريات الاربعه.
اما معظم العماله الاسيويه دخلو البلاد عبر البوابات المسموحه بها بعد اكتمال الاجراءات واذن العمل والامن والفحص الطبى والاقامه فى وجود كفيل مقتدر . تبذل الدوله قصارى جهدها للحد من ذلك لكن وجدت الشركات والمستثمرين الحيطه القصيره يتم تجديد اذن العمل والاقامه كل عام بمبلغ 900جنيه اما العماله السايبه يصعب معالجته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عوض تبد
 
 
avatar


الموقع : المنطقه الصناعيه الخرطوم جنوب
عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 68

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: وصف البيوت السودانية+العطالة المقنعه للشباب السودانى   وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالإثنين 24 يناير 2011, 5:11 pm

اخى المدير الجعلى اشكرك على مرورك وتعليق ولكن هذا هو معدنك الاصيل لايترك شارده ولاوارده اللا وكنت لها بى المرصاد اخى جعلتى شباب اليوم لست كا شباب الامس مشهود له بى الصبر والتىآنى وحب العمل والاخلاص واناما اقصد كل شباب اليوم والله فى هم الشاب الجاد والشاب المبرز وايضاالطموح ولكن النسبه لآ تذكر واما موضوع العماله الوارده من اسيا فهي عماله رخيصه وتصوب فى مصلحة المستسمر لا لمصلحة الوطن فقط للمستسمر الذى يريد العائد السريع ولذلك تجد ايضا العماله الهامشيه الواردة ودمت جعلتى تبد دوت كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عوض تبد
 
 
avatar


الموقع : المنطقه الصناعيه الخرطوم جنوب
عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 68

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 7:17 am

المشرفه مشيره تحياتى يا قلب مراغة النا بط بى الحب والا خلاص والو فاء الأْ ستا ذة مشيره شكرا علا المرورو فعلن و قع معاش والكن مستورد الما ضى كان اجمل ان شاء الله يكون المستقبل عكس ذالك واقول يابلدى ياحبوب ابو جلابية وتوب سروال ومركوب جبة وسى ديرى سيف وسكين يسمح يا زين مشكور الشاعر الحر دلو الفنان وردى الكبير تبد دوت كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud
 
 
mahmoud


الموقع : Qatar
عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 42

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 9:24 am

الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين
سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلامه
بالجد وصفك تتخلله بعض الفنيات والكلمات المرموقة الفكاهية في وصفك للبيت او الشارع السوداني.
السيد الجعلي: كلااااااااااامك عين العقل -- وأستاذي بكري مثلك دة ينطبق حاليا على أكثر من 10.000 شخص فقط في امدرمان ، والحقيقة دي بقت مشكلة. وربنا قال ياعبد اسعى وانا بسعى معاك ، يعني الليلة زول مشى شركة او شركتين يقول ليك ( ياخي ديل تمشي اي محل ، يقول واستطك منو ، كرهونا العيشة زاتوا ياخ )
هو فعلا بقى بند الواسطة ثاااااابت، ودة الخلانا نخش السوق طوالي.
لكن ما معناه قالوا ليك واستطك منو ،،، تقوم تفعد عااااااطل.
الشغل دة قسمة من رب العالمين وما عندوا فرق من الزواج. كلوا حاجة قسمة ونصيب ، ومافي زول بشيل رزق زول. عشان كدة انا بقول لي كلوا شاب عاطل قوم أقيف ، وأمسك في ربنا قوي ، والله ما يخليك.
بعدين الحاجات دي ، اذا كلوا زول رجع للبعمل فيه والله بلقى نفسوا غلطان غلط كتيييييير.
مثلا زي صلة الرحم ، الصلاة في المسجد ، معاملة الجيران ، غض النظر و .......الخ
وصلي اللهم وبارك على سيدنا محمد (ص) وسلم تسليما كثيراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عوض تبد
 
 
avatar


الموقع : المنطقه الصناعيه الخرطوم جنوب
عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 68

وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  Empty
مُساهمةموضوع: وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى    وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى  I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 11:01 am

اخونا الفاضل الباقر ابوذيد تحياتى اشكرك وانت تتابع الموضوع من ذوية السودنه ولا كن السودان اصبح موطن هدف للعماله المستورده الرخيصة وايضا المتسل لين من الجوار الشرقى ان شاء الله لنا لقاء اخر فى طرفه أ خرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصف البيوت السودانية +العطالة المقنعه للشباب السودانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وصف البيوت فى السودان
» السودانى انا
»  الهوية السودانية
» غرائب الشارع السودانى
» النمله والتمساح ( قصه ساخره للواقع السودانى)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم العام -
انتقل الى: