شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
شغل الشرطة - موضوع منقول Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
شغل الشرطة - موضوع منقول Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 شغل الشرطة - موضوع منقول

اذهب الى الأسفل 
+4
شريف ود الشريف
عادل الفاضل
جمال سعيد
هيثم شهلي
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هيثم شهلي
 
 
هيثم شهلي

عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 49

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 21 يونيو 2010, 7:03 am

الشرطه ومنع الجريمه ... بقلم: عبد الله احمد خير السيد
السبت, 19 يونيو 2010 14:58


ان من اهم واجبات رجل الشرطه ان لم تكن اعظمها قدسيه مبدأ ( منع ارتكاب الجريمه ) لان منع ارتكاب الجريمه يعنى السلامه العامه للمواطن والوطن خاصه وان الشرطى يكون فى حاله استعداد تام طيله اليوم اى 24 ساعه وسواء كان ذلك فى دائره مكان عمله او خارجها ويستوى ذلك كون انه فى المدينه او فى القريه . وفى سبيل اداء الشرطى لواجباته ينبغى عليه ان يكون ملما الالمام التام بالوحده او المركز او نقطه الشرطه التابع لها اولا عليه معرفه كل ما هو متعلق بمكان عمله ومن ثم عليه الالمام بطبائع واخلاقيات السكان القاطنين فى الحيز الجغرافى لمركزه او نقطه الشرطه التى يعمل بها وان يتعرف او على اقل تقدير ان يعرف الناس هناك وان يلم بطبيعه الجرائم التى ترتكب فى هذا الحيز الجغرافى وان يعرف مواضع الخلل فى هذا الحيز الجغرافى ونوعه وان يعرف الاشخاص الذين يمكن لهم تقديم المساعده له اذا اضطر لطلب ذلك . وان يكون عارفا بالاسواق فى الحيز الجغرافى الذى يعمل به واماكن التجمعات والقهاوى خاصه مقاهى الانترنت ومحلات ازدحام الناس وميادين الكره والمساجد والكنائس اذا وجدت وان يراقب بدقه ويستمع جيدا لما يقال وسط هذه التجمعات او الاماكن اذا قدر له الذهاب الى اى منهما .

وان يكون عارفا باماكن سكن رؤساءه ومسجلا لارقام هواتفهم الثابته والجواله وان يعرف ايضا مكان سكن وكيل النيابه المختص ووكيل النيابه الاول ورئيس الاداره القانونيه وجوالاتهم او تلفوناتهم الثابته وكذلك سكن وتلفون القاضى المقيم او من ينوب عنه من القضاه , كل ذلك لانه قد تطل لحظه من اللحظات يكون فى حوجه لايهما فيتحرك بالسرعه الكافيه لاداء واجبه .

اذن فرجل الشرطه او كما يطلق عليه سابقا البوليس يتعاظم دوره فى المجتمع يوما بعد يوم لان وجوده يعنى استباب الامن وحفظ النظام فى المجتمع وسلامه الاشخاص والاموال العامه والخاصه ووجود رجل الشرطه يعنى ان يكون المواطن مطمئنا سواء كان ذلك ليلا او نهارا وكما اشرنا فقد كثرت واجبات رجل الشرطه وسلطاته والتزامه بها يعنى اتخاذ الاجراء المناسب فى الوقت المناسب . وكلما خرج رجل الشرطه عند خروجه لاداء عمله منضبطا فى شكله العام نظيفا فى زيه الرسمى مهتما بمظهره العام يحمل معه قلما ونوته صغيره ليسجل ملاحظاته كلما نظر اليه المواطن نظره اكبار واحترام وكلما كان مهملا فى زيه الرسمى كان محل استهتار . اذن فالمظهر يشكل جزء اساسى لرجل الشرطه ولا معنى لان يضع ( البوريه) فى كتفه او ينتعل ( سفنجه ) او شبط بدون رباط . لان ذلك ينعكس سلبا على شخصيته امام المواطن .

هذه مقدمه لابد منها لما سوف اطرقه من حديث لعل السيد وزير الداخليه يطله عليه . اننى وبك صدق او الحديث عن بعض الاجراءات خاصه البلاغات او مكاتب اللاغات بالاخص سواء كانت الرئيسه منه فى مراكز الشرطه او تلك التى تكون فى نقاط الشرطه . ففى بعض الاحيان ياتى مواطن بعد العاشره ليلا شاكيا ومبلغا عن جريمه قد تقع عليه اذا عاد الى المنزل فيقول هذا المواطن ان (س ) قد هدده بالقتل وانه يقف الان بالشارع بالقرب من منزله ويحمل اداه قاتله وانه يخاف ان يقدم ( س ) على هذا الفعل الا ان متب البلاغات يفيده بانه لا بد من تقديم عريضه الى وكيل النيابه المختص عند الصباح .

ويعود الشاكى من حيث اتى وفى الطريق يجدد من هدده يحمل اداته ويهجم عليه بكل شراسه فيرديه قتيلا . ماذا لو تحرك مع هذا الشاكى رجل شرطه . اننى اذكر وقبل اكثر من عشرين عاما ان جاء شاكى ( رحمه الله) الى مركز الشرطه واخطرهم با ن هناك من هدده بالقتل وكان ذلك حوالى الساعه 11 ليلا الا انهم قالوا له اذهب وعد صباحا الى النيابه ولكنه لم يعود الى النيابه فقد كان المتهم بالمرصاد وهوى بفأ س على ام رأسه فارداه قتيلا . فلو ان الشرطه تحركت لما حدث ذلك ولكنه القدر ؟ اين المفر .

وقبل ايام قليله لا تجاوز اصابع اليد الواحده حضر احد الشباب الى احدى نقاط الشرطه بكسلا وافاد الشرطه ان هناك فلان وفلان خطفوا شقيقته بدراجه ناريه وساروا بها نحو الجبال وانه لابد من اللحاق بهم حفاظا على روح شقيقته وشرفها الا ان الشرطه طلبت منه تقديم عريضه للنيابه ؟ بالله عليكم اين هو الوقت الذى تكتب فيه العريضه ثم الذهاب الى وكيل النيابه ثم العوده الى نقطه الشرطه لتدون الاقوال ثم . ثم.. ثم... فخرج الشاب من نقطه الشرطه قائلا لهم انا سوف اتصرف . وفعلا تصرف ذهب الى منزل الخاطف طعن احدهما وقتل اخر ... يا للبشاعه لو ان الشرطه تحركت لما حدث ذلك .

من واقع تجربتى بالعمل بالنيابه فاننى ارجو والتمس ان يتكرم السيد وزير الداخليه بالتشاور مع السيد وزير العدل واصدار منشور يعطى الشرطه حق التحرك الفورى فى الليل اذا كان هناك بلاغ عن جريمه قد تقع على ان تعرض الاوراق فور اتخاذ الاجراءات الخاصه بمنع الجريمه على وكيل النيابه المختص . كل ذلك فى سبيل ان تؤدى الشرطه المهام الملقاه على عاتقها . ولا يعرف الشرطه حقا الا من عمل معها او عملت معه .

عبد الله احمد خير السيد

المحامى / كسلا

عبد الله احمد خير السيد خير السيد [ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال سعيد
 
 
جمال سعيد

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالسبت 26 يونيو 2010, 5:59 pm

لكم التحية الطيبة اخي هيثم
شكرا على الموضوع الهام الذي اوردته
طبعا واجب منع وقوع الجريمة يقع على الشرطي وغير الشرطي وفقا للقانون
وسأورد لك بعض النصوص القانونية التي تنص على هذا الامر
ولكن كما تعلم الامكانيات المادية والتجهيزية تحول دوما في رايي دون عمل الجميع لتحقيق هذا الواجب بالصورة المطلوبة وبالسرعة اللازمة حيث ان عامل الوقت والسرعة امر هام جدا في ايقاف النشاط الاجرامي ، وينتج عن ذلك العديد من الوقائع التي تكون في الغالب حسما عن اداء هذا الواجب كما ورد في المقال من امثلة لوقائع مؤسفة
فوسائل الانتقال من سيارات قوية وسريعة وتوفر وسائل الاتصال في ارقام يمكن الاتصال بسهولة والقوة المكونة من عدة افراد ومن قوة اخرى داعمة تكون على اهبة الاستعداد طيلة الاربعة وعشرين ساعة والاستجابة السريعة لاي بلاغ عن جريمة وسهولة التحرك ، ووجود معامل جنائية مكتملة وفنيي معامل وخبراء رفع البصمات وغيره من المعينات تيسر من اعمال الاجهزة المختصة في هذا الشأن، بالاضافة الى التدريب اللازم ورفع درجة الحساسية الامنية لدى الافراد والتعامل بجدية ومهنية مع أي شبهة قد تشكل جريمة، وقد لاحظت ذلك في المملكة السعودية ذات الامكانيات الكبيرة
بالنسبة للنيابة العامة ارى وجود ممثل للنيابة داخل مكاتب النيابة طيلة 24ساعة بنظام المناوبة حتى يمكن للشرطة الحصول على الاوامر اللازمة في الاوقات المناسبة

واليك بعض احكام النصوص الموضحة لواجب منع وقوع الجريمة ( من قانون الاجراءات الجنائية)

منع وقوع الجريمة

واجب التبليغ عن الجرائم والمساعدة.
117ـ (1) على كل شرطى أو إدارى شعبى أو أى شخص يخوله القانون حفظ الأمن والنظام العام أن يبذل قصارى جهده للحيلولة دون وقوع الجريمة أو استمرارها.
(2) على كل شخص أن يساعد شرطة الجنايات العامة أو وكيل النيابة أو القاضى عندما تطلب منه المساعدة بوجه معقول إيقاف أى إخلال بالسلام أو لمنع أى إتلاف للمال أو للحيلولة دون وقوع أى جريمة تستعمل فيها القوة.
(3) على كل شخص أن يبلغ أعجل ما يتيسر له أقرب وكيل نيابة أو شرطى أو إدارى شعبى متى علم بخطر وقوع جريمة أو بحدوثها إذا كانت من الجرائم الموجهة ضد الدولة أو المتعلقة بالقوات النظامية أو بمعارضة السلطة العامة أو بمنظمات الإجرام والإرهاب أو بالسلامة والصحة العامة أو من جرائم التزييف والتزوير أو القتل بأنواعه أو الإجهاض أو الاستدراج أو الخطف أو الإعتقال غير المشروع أو الحرابة أو النهب أو استلام المال المسروق أو الإتلاف الجنائى.

سلطة إصـدار الأوامر الوقائية.
118ـ (1) إذا قدم تقرير لوكالة النيابة أو المحكمة بأن شخصاً ما يحتمل أن يرتكب ما يخل بالسلام العام أو الطمأنينة العامة، فيجوز لها أن تصدر أمر تكليف بالحضور لذلك الشخص.
(2) على وكالة النيابة أو المحكمة عند إحضار الشخص أمامها أن تستجوبه فوراً وأن تجرى أى تحريات تراها لازمة.
(3) إذا تبين من التحرى أن من الأرجح للمحافظة على السلام العام والطمأنينة العامة أن يوقع الشخص تعهداً بضمانة أوبكفالة أوبدون ذلك فعلى وكالة النيابة أن تصدر أمراً بذلك.
(4) يجوز للمحكمة إذا قدم إليها تقرير بموجب البند (1) أو رفعت إليها وكالة النيابة الأمر بعد التحرى، أن تصدر أمراً بالقبض على الشخص المعنى وحبسه، أو بوضعه تحت مراقبة الشرطة، أو بأن يوقع تعهداً بضمانة أو بكفالة أو بدون ذلك.

ولك تحياتي مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل الفاضل
 
 
عادل الفاضل

الموقع : maragaarea.com
عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 51

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: شرطى سابق   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010, 4:12 pm

بخصوص جريمة الاختطاف المفروض ان يكون الشرطى نبيه جدا و يقوم اولا بتحضير الشاكى فى دفتر احوال الشرطة و بعده القيام بالقبض على الخاطفين..
نشكركم على المعلومة عن الشرطة و حياكم الله..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف ود الشريف
 
 
شريف ود الشريف

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالجمعة 06 أغسطس 2010, 5:55 pm

الاستاذ الفاضل جمال لك الود والاحترام موضوعك جميل فالرجاءالتوسع فيه بغدرالامكان وربناء يديك العافية "وسلامنا للاسرة الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهاب سعيد
 
 
شهاب سعيد

الموقع : المملكة العربية السعودية
عدد المساهمات : 755
تاريخ التسجيل : 08/01/2010

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالسبت 11 سبتمبر 2010, 3:44 pm

الاساتذه الافاضل / جمال سعيد و هيثم شهلى لكم كل الود و التقدير على المعلومات المفيده حقيقة كنت اجهلها تماما وبارك الله فيكم
وكل عام وانتم بخير ونرجو من سيادتكم التكرم يزيارتنا ولو ثانية وهذه الثانية يفرحنا كثيرا وشكراً ارفع راسك انت مراغاوي اصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشيرة
 
 
مشيرة

الموقع : امدرمان
عدد المساهمات : 1276
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 34

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالخميس 23 سبتمبر 2010, 8:30 pm

الشعب في خدمة الشرطة بقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم شهلي
 
 
هيثم شهلي

عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 49

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: النص والتطبيق (فروقات تذكر)   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 9:03 am

شكرا للجميع على المرور والاضافات المفيدة
وتحية خاصة للأخ الأستاذ جمــال

والمشكلة تظل في فروقات التطبيق للنصوص دوما

وزي ما ذكرت (واليك بعض احكام النصوص الموضحة لواجب منع وقوع الجريمة ( من قانون الاجراءات الجنائية)

منع وقوع الجريمة) فان احكام النصوص موجودة ومكتوبة بس لكــن ...
والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وديدي عبدالوهاب فضل
 
 
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 12/12/2010

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 9:24 am

الاخ هيثم شهلي كيف حالك
لدي احساس قوي بانك قصدت تجرنا جر للكتابة في هذا المنتدي نحن قبيلة
الشرطة
بس تاكد ياصاحب عبداللة في وجود الرتبة الاعلي (اللواء م عطا )ان ليس من حقي ان اقوم بالرد
االا اذا ما سمح لي هو استطيع الرد عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم شهلي
 
 
هيثم شهلي

عدد المساهمات : 599
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 49

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 9:38 am


والله يا جابو لو عـارف انو الكـلام دا بجيبك كنت كترت منو خلاس...
مرحبين حبابك زينت المنتدي
وان شاء الله تشكل ليهو اضافة كبيرة

وأهـة طوالي نبتدي ليك عايزين نعرف رأيكم في الشريط العامل ضجة اليومين ديل

وهنا بنزل مقال امبارح للصحفي راشد عبد الرحيم من الرأي العام
وعايزين افادات حولو من الجميع
وطبعا اول حاجة من منسوبي قبيلة الشرطة (خدام الشعب) في رواية مـا ..
اشارات
الشرطة والشريط

الحكومة التركية الحالية إسلامية التوجه وفازت بموجب برنامج إسلامي واضح، وهذه الحكومة وافقت على طلب لمواطنين أتراك بإنشاء نادٍ للعراة، ولا تقوم الحكومة التركية بتحديد أزياء للنساء الأتراك في الطرقات وفي الجامعات وفي مؤسسات الحكومة.
ولا تمنع من تلبس زيّاً فاضحاً من السير في الطريق العام أو دخول مواقع الخدمة العامة والخدمة المدنية.
والزي الإسلامي والزي المحتشم ينتشران في تركيا إنتشاراً واضحاً.
وفي مصر لا تعلن الحكومة المصرية عن توجهات إسلامية وبالطبع لا تحدد زيّاً مُحتشماً وتفرض على النساء والفتيات لبسه في الطريق العام.
ولكن الزي الإسلامي والزي المحتشم ينتشران في مصر دون حاجة لقوة الدولة والحكومة.
والزي الإسلامي والزي المحتشم ينتشران في فرنسا التي تحاربه وفي كل أوروبا التي تسن القوانين العلمانية.
وفي السودان تقوم فلسفة الحكم على أن المجتمع هو الذي يقود وليست الحكومة أو الدولة.
ولكن الحكومة هي التي تحدد الزي المحتشم، وهي التي تُقرِّر نوعية الزي لمن تتهم بمجافاة الحشمة.
ولكن المظهر العام والإلتزام بالشريعة في السودان وفي إيران ليست بالقوة والروعة التي نشهدها في الدول الأخرى.
الشرطة في السودان توقفك بمخالفة قانون المرور وتلزمك بدفع قيمة ما يُسمى ((تسوية)) دون أن تعلمك مُسبقاً بما تريد أن تفعل بك، غير أن تسدد ما عليك وتمضي متجنباً مشقة الإجراءات وظلالها ولك فائدة أخرى ان تم إكساب مخالفتك بقية اليوم صفة ((القانونية)) وتستطيع أن تسير بقية اليوم مخالفاً القانون مرة ومرات طالما أنك سددت المال المطلوب للتسوية.
من الأفضل دائماً تجنب الشرطة.
أوقف الشرطي أبنائي وأصدقاءهم من أمام المنزل بحجة الإشتباه ورفض أن يمنحهم فرصة إخطاري وأنا ولي أمرهم في داخل المنزل، والحجة أن الضابط يشتبه فيهم وله الحق القانوني في ذلك وليس لي غير أن أقبل وأرضخ وأسكت.
أخطأت يوماً خطئاً جسيماً أن لامست مرآة سيارتي شبيهتها لسيارة ضابط شرطة وأخذوني في جولة ((كعب دائر)) لم تسلم من كشف في الطريق العام لإثبات أني لم أكن مخموراً، وبعد أن إنتهت المسألة إلى لا شئ طلبوا مني أن أمضي إلى وكيل النيابة لشطب القضية وإطلاق سراحي، فرفضت وعجزوا عن إبقائي في الحبس.
ربما تجد الشرطة إجابات على الأسئلة الحائرة وغير الحائرة في قضية الشريط التي تبين جلد امرأة، ولكن هل سينتهي الأمر إلى شرح وتبرير والسلام..؟
الأسئلة المهمة التي تفيد وتطور هي أن تعرف الشرطة صورتها في أذهان أهل السودان وهل يشعرون فعلاً أن الشرطة في خدمة الشعب..؟
وهل يطمئن المواطن إلى الذهاب للشرطة، شاكياً أو متهماً..؟
ثم من بعد ثمة أسئلة حول تنفيذ الأحكام وتحديد الأزياء وحرمة المساكن والأسرار وحدود الخصوصية إزاء الشرطة وكل ذلك وفقاً للشريعة التي أضر بها هذا الشريط أيّما ضرر.
ما تقوم به الشرطة وقبل أن يكون إنفاذاً للقانون يجب أن يكون لأجل المجتمع.
أما آن الأوان لمراجعة واسعة لقوانين الشرطة والنظام العام مراجعةً واسعةً يُشارك فيها أهل الشرطة والقانون والعلماء وقادة الرأي وأيضاً النساء المحتشمات وغير المحتشمات والرجال الأنقياء والسكارى، إذ القانون لا يطبق على الأسوياء الأنقياء، ومن أخطأ فحقه علينا أن نعينه ونساعده ونشرح له ونستره ونجلب الشبهات في القضية لنبرئه ونطلق سراحه، لنصل لهذا لا بد أن نسمع رأيه ونطرح رأينا أمامه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وديدي عبدالوهاب فضل
 
 
avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 12/12/2010

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 10:32 am

يااستاذ هيثم انت من خير العارفين الشرطة لاتسن قوانين بل هي سلطة تنفيذية وليست تشريعية
اما الشريط الضجة فالشرطة القضائية قامت بتنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة
وليس من ادارة امن المجتمع
بالنسبة لمقال الصحفي كنت اتمني ان تسمع لافادات السيد الفريق الدكتور العادل عاجب
في ذات الشان او مراجعة كتابات الصحفي الطاهر ساتي بجريدة السوداني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقرابوزيد
 
 
avatar

عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 57

شغل الشرطة - موضوع منقول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شغل الشرطة - موضوع منقول   شغل الشرطة - موضوع منقول I_icon_minitimeالإثنين 13 ديسمبر 2010, 3:29 pm

لك التحية اخ هيثم كيف حالك واحوالك والعائله الكريمه صراحه الموضوع جميل لانوا سحبت لينا العجايز النايمين ديل جمال وجنابو وديدي نوم شديد
عايزين كل اهل مراغه يشاركو في المنتدي وفي ناس وعباقر كتار لم يظهروا اكتب ياهيثم وخلي الناس تتحرك ولكم الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شغل الشرطة - موضوع منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الثقافى -
انتقل الى: