شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
تسوية الصفوف في الصلاة Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
تسوية الصفوف في الصلاة Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكأحدث الصورالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 تسوية الصفوف في الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابراهيم
 
 
محمد ابراهيم


الموقع :
عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 32

تسوية الصفوف في الصلاة Empty
مُساهمةموضوع: تسوية الصفوف في الصلاة   تسوية الصفوف في الصلاة I_icon_minitimeالأربعاء 21 أبريل 2010, 7:33 pm

بسم الله والصلاة والسلام على النبي المصطفى الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده . وبعد : الصلاة فرض على كل مسلم ومسلمة ، لها شروطها وأركانها وسننها ومكروهاتها ...الخ ، وتعلم هذه الشروط والأركان والسنن وكل مايتعلق بالصلاة فرض عين على كل مسلم ، وذلك لأن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام وهي أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة. ما أود الحديث عنه هنا ظاهرة غريبة تحدث في معظم المساجد هذه الأيام ، فعند إقامة الصلاة يقول الإمام : ( إستووا وإستقيموا وإعتدلوا وسدوا الخلل ) فيقوم المأموين بتسوية الصفوف ولكن أين سد الخلل الذي نبه إليه الإمام ؟. تجد بين المصلين فراغات كبيرة عن أنس رضي الله عنه قال: أقيمت الصلاة فأقبل علينا رسول الله بوجهه فقال: (أقيموا صفوفكم وتراصوا ، فإني أراكم من وراء ظهري) وفي رواية قال أنس وكان أحدنا يلزق منكبه بمنكب صاحبه ، وقدمه بقدمه ) أخرجه البخاري ، عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" رصوا صفوفكم ، وقاربوا بينها ، وحاذوا بين الأعناق ، فوالذي نفسي بيده إني لأرى الشيطان يدخل من خلل الصف كأنها الحذف " ( الحذف : غنم صغار سود ). من صياغ هذه الأحاديث يتضح لناأهمية تسوية الصفوف وسد الخلل ، وأن تسوية الصفوف من مهام الإمام ، فيجب عليه التأكد من أن الصفوف مستوية وجميع الخلل مسدودة حتى تكون الصلاة كاملة تامة كما كان يؤديها صلى الله عليه وسلم . وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمبن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسوية الصفوف في الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقتطفات إيمانيه
» الخشوع فى الصلاة
» كيف تشتاق للصلاة؟؟؟؟
» الوسوسة في الصلاة
» كيف نحبب الصلاة لأبنائنا ؟!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الإسلامى -
انتقل الى: