| الاعجار العددى للقران الكريم | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:20 am | |
| معجزة الاعداد فى القران الكريم
موضوع انقله لكم لتعم الفائدة وادعو الله ان يضعة فى ميزان حساناتى يوم الحساب الاكبر
فاقروا واتمعنوا لتستفيدوا
وارجو من جميع الاعضاء او من قراء الموضوع من الزوار الدعاء لى
ارجو الدعاء
سوف يكون الموضوع متسلسلا
إن الإحكام العددي فى القران انه الاعجاز بعينة وصدق الله تعالى إذ يقول: (الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ) (هود:1)
كلمة {وسطا} في سورة البقرة:
سورة البقرة عدد آياتها 286 آية .
ولو أردنا معرفة الآية التي تقع في وسط السورة لكانت بالطبع الآية 143
ولا عجب من ذلك. لكن إذا قرأنا هذه الآية لوجدناها (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً) (البقرة:143) .
هل هي صدفة ؟ لا .. لأنه لو وجد عدد محدود من مثل هذه الإشارات لقلنا إنها صدفة .. لكنها كثيرة ومتكررة في كل آية من آيات القرآن الكريم .
| |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:25 am | |
| ايها الاعضاء والزوار الكرام ارجو الدعاء لى قبل لمواصلة القراءة 2- وهناك كلمات بينها علاقات في المعنى وردت ضمن علاقات رياضية دقيقة ومتوازنة منها على سبيل المثال:الرحمن تكررت 57مرة ............الرحيم تكرر 114 مرة أي الضعفالجزاء تكررت 117مرة ..............المغفرة تكرر234مرة أي الضعف الفجار تكررت 3مرة .............الأبرار تكرر 6مرة أي الضعف النور ومشتقاتها تكررت 24 ...... الظلمة و مشتقاتها تكررت 24مرةالعسر تكررت 12مرة..... ..........اليسر تكرر36مرة أي ثلاثة أضعاف .قل تكررت 332 مرة ................ قالوا تكررت 332مرة ولفظة الشهر بلغ 12 مرة ( وكأنه يقول إن السنة 12 شهرا) ولفظة اليوم بلغ عددها 365 مرة (وكأنه يقول إن السنة 365 يوما)وقد وردت كلمة البر 12 مرة وبضمنها كلمة يبسا ( بمعنى البر ) بينما بلغ تكرار كلمة البحر 32 مرة (وفي ذلك إشارة إلى أن هذا التكرار هو بنسبة البر إلى البحر على سطح الأرض الذي هو بنسبة 12 / 32 ).ولو تدبرنا عدد حروف لفظ الدنيا لوجدناها ستة حروف،وأيضاً حروف لفظ الحياة هي ستة حروفوعناصر الدنيا .. هي السماوات وما فيها ..والأرض وما عليها، فهذه تشير إلهيا ....وتعتمد عليها ...وقد قرر القرآن الكريم أن الله سبحانه وتعالى قد خلق السماوات والأرض في ستة أيام:(إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) (لأعراف:54) والدنيا ولفظها يتكون من ستة حروف خلقت في ستة مراحل والإنسان وحروفه سبعة خلق في سبع مراحل . وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنسان مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِين ) ( سورة المؤمنون 12ـ 14) و نجد أن فاتحة الكتاب وهي أول سور المصحف الشريف ونصها : بسم الله الرحمن الرحيم الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ )سورة الفاتحة .تتكون من سبع آيات بما فيها البسملة اعتبرت آية ..و هذه تتكرر في كل السور ماعدا سورة (براءة ) ..و لا تعبر فيها كلها أنها آية .. فالفاتحة سبع آيات بالبسملة وست بغير البسملة ,وآخر سور المصحف الشريف هي سورة الناس ونصها : بسم الله الرحمن الرحيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ {1} مَلِكِ النَّاسِ {2} إِلَهِ النَّاسِ {3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ {5} مِنَ الْجِنَّةِ والنَّاسِ {6}( سورة الناس 1ـ 6) تتكون أيضاً من ستة آيات بغير البسملة، | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:38 am | |
| كلمات متقابلة تتكرر بشكل متساوٍ في القرآن الكريم منها على سبيل المثال:
الحياة تكررت 145مرة .......... الموت تكررت 145مرة
الصالحات تكررت 167 مرة ....... السيئات تكررت 167مرة
الدنيا تكررت 115مرة .........الآخرة تكررت 115مرة
الملائكة تكررت 88 مرة ..........الشيطان تكررت 88 مرة
المحبة تكررت 83 مرة ........... الطاعة تكررت 83 مرة
الهدى تكررت 79 مرة ...........الرحمة تكررت 79 مرة
الشدة تكررت 102 مرة ..........الصبر تكررت 102 مرة
السلام تكررت 50 مرة ...........الطيبات تكررت 50 مرة
تكررت كلمة الجهر 16مرة ........... العلانية تكررت 16مرة
إبليس تكررت 11 مرة ......... الاستعاذة بالله تكررت 11مرة
تكررت جهنم ومشتقاتها 77مرة ....... الجنة ومشتقاتها تكررت 77مرة .
عدل سابقا من قبل شيرين في الجمعة 04 يناير 2013, 12:00 am عدل 2 مرات | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:39 am | |
| عجائب العدد سبعة :
من عجائب العدد سبعة في القرآن أن كلمة الإنسان تتكون من سبعة حروف وخلق على سبع مراحل يتساوى معه في عدد الحروف ألفاظ القرآن ..و الفرقان ...و الإنجيل ..و التوراة .. فكل منها يتكون من سبعة حروف .وأيضاً صحف موسى، فيه سبعة حروف .و أبو الأنبياء إبراهيم .. يتكون أيضاً من سبع حروف .. فهل هذه إشارة عددية ومتوازنة حسابية إلى أن هذه الرسالات والكتب إنما نزلت للإنسان . . لمختلف مراحله ..وشتى أحواله ..وعلى النقيض، نجد الشيطان ..و يتكون لفظه من سبعة حروف .. فهل ذلك تأكيد لعداوته للإنسان في كل مرة ...ومختلف حالاته ..و أنه يحاول أن يصده تماماً عن الهداية التي أنزلها الله للإنسان كاملة وشاملة .
و جعل لجهنم سبعة أبواب قال تعالى :
{وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ {43} لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ {44} إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ {45} ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ {46} ( سورة الحجر : 43، 45) | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:47 am | |
| كرر لفظ{ اعبدوا} ثلاثاً
تكرر : لفظ {اعبدوا }
ثلاث مرات موجهاً إلى الناس عامة.
وثلاث مرات إلى أهل مكة.
وثلاث مرات على لسان نوح إلى قومه.
وثلاث مرات على لسان هود إلى قومه.
وثلاث مرات على لسان صالح إلى قومه .
وثلاث مرات على لسان عيسى إلى قومه. | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الأحد 09 أكتوبر 2011, 10:49 am | |
| كما أنه هناك بعض التوافقات بين عدد كلمات بعض الجمل التي بينها علاقة:
(لا يستأذنك الذين يؤمنون بالله واليوم الآخر أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم والله عليم بالمتقين )(التوبة 44 ) وهي 14 كلمة يقابلها قوله تعالى في الموضوع نفسه:
(إنما يستأذنك الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر وارتابت قلوبهم فهم في ريبهم يترددون )(التوبة 45) وهي 14 كلمة كذلك.
وفي قوله تعالى : "وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله" 7 كلمات يقابله الجواب على ذلك وهو قوله تعالى في الآية نفسها "قالوا بل نتبع ما وجدنا عليه آبائنا" وهو 7 كلمات أيضا ً
وفي قوله تعالى "قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء " 7 كلمات وتتمتها قوله تعالى " قال لا عاصم اليوم من أمر الله" وهي 7 كلمات أيضاً. | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| |
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| |
| |
وصفية عيسي
عدد المساهمات : 719 تاريخ التسجيل : 25/05/2010
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:37 am | |
| تسلمي ام التيمان علي هذه المعلومات القيمة وجزيت خيرا ولك انشاءالله الدعاء في كل صلاة | |
|
| |
الأمين الياس الأمين
عدد المساهمات : 604 تاريخ التسجيل : 16/01/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 7:17 am | |
| جزاك الله خير يا شيرين وأفادك الله , إن شاء الله دايما ملايكتك حاضرة . | |
|
| |
هيثم شهلي
عدد المساهمات : 599 تاريخ التسجيل : 27/01/2010 العمر : 52
| موضوع: جهد مبارك الإثنين 10 أكتوبر 2011, 7:44 am | |
| أم التيمـــان .. مرحبتين بيك والله يديك العافية ومجهود مقدر ومبارك ان شاء الله وما قصرتي بس وين المصدر؟ وبالنسبة لكلمة (ابراهيم) وردت بشكلين مرة بدون الياء ومرة بالياء ، عندك فكرة عن سبب الاختلاف دا
ولك وافر الشكر والتقدير ودمتم بخير
| |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 8:06 am | |
| الاخت وصفية بارك الله فيك وعليك الله اكثر من الدعاء لى ------------------------------------------ الخال الامين كتر من الدعاء لى ما على عشان الملائكة تكتر ---------------------------------------- ود الاخت هيثم اولا انت ماقلت لى انك دعيت لى ولا ثانيا شكررررررررررررا على التشجيع ------------------------------------------ تكون كلمة إبراهيم في كل السور من القرآن بإثبات الياء فيها، بحذفها فى سوره البقرة ، فإنها مرسومة في المصحف بالرسم الذي كتبه الصحابة وأجمعوا عليه، وهو ما يعرف اليوم بالرسم العثماني. في ذلك إشارة إلى بعض القراءات المتواترة، فإن إبراهيم المحذوفة الياء تنطق في قراءة هشام عن ابن عامر الدمشقي إبراهام فينطق بدل الياء ألف مد. والله أعلم. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وللتوسع أكثر في موضوع رسم المصحف يمكنك الرجوع إلى هذا المقال ، وفيه إجابة لسؤالك : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ----------------------------------------------------------------- اما بالنسبة للمصدر لهذا الموضوع فهى كثير ولكن اوعد ان ابحث عنهم وانزلهم تحت موضوعهم | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 8:45 am | |
| | |
|
| |
شريف عبد المتعال
الموقع : ايطاليا عدد المساهمات : 3801 تاريخ التسجيل : 01/01/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 10:34 am | |
|
تحياتي ...
الله يديك العافيه و أن شاء الله و آياكم فى الجنه ...
و بكل حرف حسنه و الله يضعف لمن يشاء ..
| |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 12:03 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]إليكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الكريم: جمع الشمس والقمرالأرض ذات الصدعالبعوضةالمصافحة بين الجنسينتحطـــم النملجمع الشمس والقمرقال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه وتعالى : (( فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ(7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ(8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ(9))) سورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]آية 7 - 9أثبت العلماء بأن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي هذا التباعد في وقت من الأوقات إلى اقتراب القمر من الشمس وبالتالي إلى دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الأرض وعندها ستبتلعه الشمس ـ ( متى ) في علم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ـ ، وكلما بعد القمر عن الأرض ضعف ضوئه وكأنه يخسف حتى يدخل في جاذبية الشمس وعندها فقد جمع الشمس والقمر(الأرض ذات الصدع)قال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سبحانه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: (( وَالأَرْضِذَاتِ الصَّدْعِ)) الطارقيقسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعالى في سورة الطارق بالأرض ذات الصدع وهو قسم عظيم بحقيقةكونية لم يدركها العلماء إلا مؤخرا .. للأرض غلاف صخري يمتد مئات الآلاف من الكيلومترات على طول سطح الأرض , يتخلل هذا الغلاف الصخري عدد من الصدوع أو الشقوق المرتبطة ببعضها ارتباطا تاما حتى لتكاد تكون صدعا واحدا يذكر العلماء بان هذا الصدع المتصل ضروري للعمران ... فالأرض بها كمية كبيرة من المواد المشعة التي تتحلل دائما هذا التحلل ينتج عنه طاقة هائلة لو لم تجد الأرض متنفسا منها لانفجرتبما عليها . (البعوضة)البعوضة هذا المخلوق الضعيفالعجيب.. الله سبحانه وتعالى عندما ضرب مثلا بعوضة ، فهو ليبين للناسأن هذا المخلوق الصغير في حجمه عظيم في خلقه . إليكم هذهالمعلومات عنها : هي أنثى…. لها مائة عين في رأسها...... لهافي فمها 48 سن....... لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها....... لها ستةسكاكين في خرطومها ولكل واحدة وظيفتها.......لها ثلاث أجنحة في كل طرف ....... مزودة بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء وظيفته : يعكس لها لون الجلد البشري في الظلمة إلى لون بنفسجي حتى تراه . مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون أن يحس الإنسانوما يحس به كالقرصة هو نتيجة مص الدم . ..... مزودة بجهاز تحليل دم فهيلا تستسيغ كل الدماء....... مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومهاالدقيق جدا . ........ مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسانمن مسافة تصل الى (60) كم ... ...واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديثاكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذامصداق لقوله تعالى { إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّابَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا} (المصافحة بين الجنسين .. أسرار وحِكم وحُكم)الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي العربي الأمين .. أمابعد . قالوا : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لو صافحت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الرجل ؟قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيسفإذا لامس جسم الرجل جسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]سرى بينهما اتصال يثير الشهوة .وأضاف قائلا(أي علماء علم التشريح ): حتى أحاسيس الشم ، فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة ، وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل أو سمعت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المتصل بهذه الأمور أو يكون لين في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة. وهذا كلام علماء التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول: سبحان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرق فساده{ قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ } (النور 30) ، قالرسول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]صلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: "لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له " ... رواه الطبراني وغيره ، وحسنه الألباني في الصحيحة برقم ( 226 )وقال الشيخ الألباني - رحمه الله - : وفي الحديث وعيد شديد لمن مسّ امرأة لا تحل له ، ففيه دليل على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مصافحة النساء ؛ لأن ذلك مما يشملها لمسّ دون شك ، وقد بلي بها كثير من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في هذا العصر ، وفيهم بعض أهل العلم ،ولو أنهم استنكروا ذلك بقلوبهم لهان الخطب بعض الشيء ، ولكنهم يستحلّون ذلك بشتى الطرق والتأويلات . انتهى كلامه - رحمه الله - ..والمقصود مصافحة المرأةللرجل الأجنبي عنها ومصافحة الرجل للمرأة الأجنبية عنه .. (إعجاز آية )" حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لايَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لايَشْعُرُونَ"هل تعلمون لم استُخدَمت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" يَحطِمَنَّكم " ؟؟قبل أعوام قليلة اجتمع مجموعة من علماء الكفّار في سبيل البحث عن خطأ في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعالى حتى تثبت حجتهم بأن الدين الإسلامي دين ... لا صحة فيه وبدءوا يقلبون المصحف الشريف ،و يدرسون آياته ، حتى وصلوا إلى الآية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]التي ذكرتها في بداية حديثي ، أوبالأحرى عند لفظ " يَحطِمَنَّكم" وهنا اعترتهم الغبطة والسرور فها قد وجدوا _ في نظرهم _ ما يسيءللإسلام فقالوا بأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" يَحطِمَنَّكم " من التحطيموالتهشيم و التكسير فكيف يكون لنملة أن تتحطم ؟ ! فهي ليست من مادة قابلةللتحطم!!! إذن فالكلمة لم تأتَ في موضعها ، هكذا قالوا " كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلاَّ كَذِبًا" وبدءوا ينشرون اكتشافهم الذي اعتبروه عظيماَ ،و لم يجدوا و لو .. رداً واحداً على لسان ر جل مسلم ، وبعد أعوام مضت مناكتشافهم ، ظهر عالم أسترالي أجرى بحوثاً طويلةعلى تلك المخلوقة الضعيفة ليجد ما لا يتوقعه إنسان على وجه الأرض: لقد وجد أن النملة تحتوي على نسبة كبيرة _ أجهل قيمتها !! من مادة الزجاج ولذلك ورد اللفظ المناسب في مكانه المناسب!!!! وعلى إثر هذا أعلن العالم الأسترالي إسلامه " فسبحان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]العزيز الحكيم ..... " ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبيرالمصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - من قسم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 4:28 pm | |
| الاعجاز فى قوله ناصية كاذبة خاطئة
وفي أنفسكم أفلا تبصرون ...........؟ !!!
يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني كنت أقرأ قول الله تعالى : ( كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة ) العلق : 15 والناصية هي مقدمة الرأس فكنت أسأل نفسى وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى ! لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟ وتفكرت فيها أكثر من عشر سنوات وأنا في هذه الحيرة فأرجع إلى كتب التفسير فأجد الجواب ..أجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فهو من باب المجاز لا من باب الحقيقة ناصية كاذب خاطئ ولما كانت الناصية هي مقدمة الرأس فأطلق عليها صفة الكذب والمقصود صاحبها هكذا يقولون وليست هي مكان الكذب أو مصدر الكذب إلى ان يسر الله البحث الذي كان عن الناصية قدم من أحد العلماء وهو كندي الاصل ومن أشهرهم في علم المخ والتشريح والأجنة وكان ذلك في المؤتمر الطبي الذي عقد في القاهرة وتواجد في ذلك المؤتمر طبيب ومعه زوجته فلما سمعت زوجته هذا الكلام ناصية كاذبة قالت : والهاء أين راحت ؟ فالمفسرون يقولون : المعنى ناصية كاذب خاطئ قالت : والهاء أين راحت ............؟ !!!
قلت في نفسى هذه الهاء هي التي دوختني عشر سنوات الله سبحانه وتعالي يقول لنا( ناصية كاذبة خاطئة ) نعود لبحث العالم الكندي وقال فيه منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن المخ الذي تحت الجبهة مباشرة الذي في الناصية هو الجزء المسئول عن الكذب والخطأ هو المكان الذي يصدر منه الكذب ويصدر منه الخطأ وأن العين ترى بها والأذن تسمع منها فكذلك كان هذا المكان الذي يصدر منه القرار هذا مصدر اتخاذ القرار فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه في الغالب لا تكون له إرادة مستقلة لا يستطيع أن يختار اجلس .. اجلس .. قم ... قم .. امش .. يفقد سيطرته على نفسه مثل واحد تقلع له عينيه فإنه لا يرى فقال : منذ خمسين سنة فقط عرفنا أن هذا الجزء هو المسؤول عن هذا المكان الذي يصدر منه القرار ... فمن يتخذ القرار ؟ نحن نعلم أن الروح هي صاحبة القرار وأن الروح هي التي ترى ولكن العين هي الجارحة والروح تسمع ولكن الأذن جارحة كذلك المخ هذا جارحة لكن في النهاية هذا مكان صدور القرار ... ناصية كاذبة خاطئة ولذلك قال الله : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه أو نحرقه فسبحان الله كلمة جاءت في كتاب الله ... وهاء الحرف يعرف الناس سره بعد أن يتقدم العلم أشواطا وأشواطا ثم وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف صغير لأن الحيوان مركز قيادته وحركة جسمة أيضا من هذا المكان وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى : ( ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها ) هود 56 مركز القيادة .. موجود في الناصية .. من يعلم هذا ؟ متى عرف العلماء هذا ؟ متى عرفوه ؟ عندما شرحوا مخ الحيوانات .. إن القرآن يذكر هذه الحقيقة وجاء بعلم الله الذي أحاط بكل شيء علما وفي الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ... والناصية : مركز القيادة ولحكمة شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ لله ولعل هناك علاقة بين ناصية تسجد خاشعة وبين سلوك يستقيم ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) العنكبوت : 45
المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:17 pm | |
| العاشر قال الله عز وجل{ وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ } (النمل : 88) الكل يعلم أن الجبال ثابتة في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100 ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ، فمن أخبر محمداً صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟
الحادى عشر قال الله عز وجل{ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْنَهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ }(الرحمن) لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن النوعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القرآني مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]البحار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] البروفيسور (هيل) و كذلك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بيّن و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .
الثانى عشر قال الله عز وجل{ وَ أَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ }(سورة الحجر : 22) و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟
الثالث عشر قال الله عز وجل{ كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ } (النساء : 56) و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟
الرابع عشر قال الله عز وجل{ أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْر}(النور : 40) لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن البقاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضاً و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](هيل) من عظمة هذا القرآن و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الآية ((سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ)) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و سلم و لا بد أن يكون هذا القرآن كلام الله)
الخامس عشر قال الله عز وجل{ غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ }( الروم :2-3) أدنى الأرض:البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض و قد غُلِبَت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الدولي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط](بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .
السادس عشر قال الله عز وجل{ أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاْلِهِ وَ يُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَ يَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ}( النور : 43) يقول العلماء: يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟
السابع عشر قال الله عز وجل{ وَ لَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَ ازْدَاْدُواْ تِسْعَاً }( الكهف : 25) المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية بـ 11يوماً، فإذا ضربنا الـ 11يوماً بـ 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟
الثامن عشر قال الله عز وجل{ وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْقِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ }(الحج : 73) و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟
التاسع عشر قال الله عز وجل{ وَ لَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَاْلِقِيْنَ }(المؤمنون : 11-13) قال الله جل وعلا{ يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ } (الحج : 5) وهنا من هتين الايتين يتبين لنا ان خلق الإنسان يتم على مراحل على وهى :
*التراب: و دليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية و العضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب و الطين و الدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير تراباً لا يختلف عن التراب في شيء * النطفة: و هي التي تخرق جدار البويضة و ينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو و تتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى{ إِنَّاْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ}(الإنسان:2) * العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) و التي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه. * المضغة: تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف و أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً) فإنها خلايا غير مخلقة، و تحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ و عليها علامة أسنان و أضراس ماضغة. * ظهور العظام: ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مرحلة المضغة و هذا يوافق الترتيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ذكرته الآية {فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً} *كساء العظام باللحم: لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع و يترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين و هذا يوافق تماماً قوله تعالى{ فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً} عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت و صار شكله قريب الشبه بالجنين و يحتاج بعض الوقت ليكبر و يكتمل نموه و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و وزنه و يأخذ شك له المعروف. | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:21 pm | |
| | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:23 pm | |
| | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:29 pm | |
| | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم الإثنين 10 أكتوبر 2011, 6:31 pm | |
| | |
|
| |
وصفية عيسي
عدد المساهمات : 719 تاريخ التسجيل : 25/05/2010
| |
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم السبت 15 أكتوبر 2011, 9:25 am | |
| اعجاز طبى فى صورة يوسف( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ) تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربيةمن الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجة المياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريمبداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجر أحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلامفاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف عليه السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها,وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحثعلاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاءحيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون "الأنسولين"وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة فيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة,هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام,فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قولالله تعالى:"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)قال تعالى: " :ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟وبعدالتفكير لم نجد سوى العرق,[size=16]وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرقفوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كانالسؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسيةوهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين"والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90% من الحالاتوثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصاركما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواقأن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآنيحتى يعلم العالم كله صدق هذا الكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة.ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا:أشعر من واقع التجربةالعملية بعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى:" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم. انشروها اخوتى الكرامليعلم الناس إعجاز القرآن | |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم السبت 15 أكتوبر 2011, 9:36 am | |
| آية فيها أكثر من عشرون خطبة
إنّ كثيراً من الخطباء اليوم يعانون البحث طويلاً عن موضوع الخطبة هنا وهناك ولا يكاد يستقر أحدهم على موضوع بينما لو غاص الخطيب في كتاب الله لوجد كل ما يشفي فؤاده فهو البحر الذي لا ينضب ولا تنقضي عجائبه ولا تنتهي غرائبه فهذه آية واحدة من كتاب الله لو تأملها الخطيب والداعية وعاش في ظلالها وتدبر معانيها لظل يخطب منها سنة كاملة.
وهذه الآية هي قول الله - جل وعلا -
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ))المائدة54
1- يا ايها الذين امنوا:
عناصر الموضوع
ماهية الإيمان - أركان الإيمان - مظاهر ضعف الإيمان - أسباب تقوية الإيمان - صفات المؤمنين في القرآن
2 -من يرتد: عناصر الموضوع
أساب الردة - حكم الشرع في الردة - مظاهر الردة
من يحبهم الله
3- إن الله يحب المتقين:
عناصر الموضوع
ماهية التقوى - صفات المتقين - ثمرات التقوى - طرق الوصول إلى التقوى
4-إن الله يحب المحسنين:
ماهية الإحسان - صفات المحسنين - مجالات الإحسان (الإحسان إلى الجار والوالدين وأولي القربى - الإحسان في القول - الإحسان في العمل - الإحسان في المعاملة)- ثمرات الإحسان
5-أن الله يحب الذين يقاتلوا في سبيله صفاً:
عناصر الموضوع
أهمية الوحدة - أضرار الفرقة - الاعتصام بالله
6- إن الله يحب التوابين:
عناصر الموضوع
ماهية التوبة - شروط التوبة - ثمرات التوبة - نماذج التائبين
7-الصابرين:
عناصر الموضوع
ماهية الصبر - أنواع الصبر- ثمرات الصبر - نماذج الصابرين
8-إن الله يحب المتوكلين:
عناصر الموضوع
ماهية التوكل - ثمرات التوكل - نماذج المتوكلين
9-إن الله يحب المقسطين:
عناصر الموضوع
أهمية العدل - مجالات العدل (بين الاولاد- بين الزوجات - في الحكم - في القول........... الخ) - نماذج العادلين
10-قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله:
عناصر الموضوع
طاعة النبي صلى الله علبه وسلم - ثمرات اتباع النبي صلى الله علبه وسلم - في الدنيا والآخرة - الاقتداء بالنبي صلى الله علبه وسلم أباً وجاراً وزوجاً وقائداً... الخ
11- ويحب المتطهرين: -
عناصر الموضوع
الطهارة في الإسلام - طهارة الجسد - طهارة القلب - طهارة المال - طهارة المجتمع
12- وجبت محبتي للمتحابين فيّ: -
عناصر الموضوع
أهمية الحب في الله - ثمرات الحب في الله - الأخوة في الله
13- الذلة على المؤمنين: -
عناصر الموضوع
النبي الرحيم - التواضع للمؤمنين - وإزالة ما يؤذيهم – إنظار معسرهم - وتفريج كربتهم - الرفق بهم حب لهم ما يحب لنفسه القيام بحقوقهم عدم ترويعهم عدم هجرهم نصرتهم... الخ
14-العزة على الكافرين: -
عناصر الموضوع
مظاهر الشدة عليهم في دار الحرب ,مظاهر الشدة عليهم في دار الإسلام
15-الجهاد في سبيل الله: -
عناصر الموضوع
فضل الجهاد في سبيل الله ,أنواع الجهاد في سبيل الله باللسان، جهاد النفس، الجهاد بالمال ، الجهاد التعليمي .... الخ
من يبغضهم الله
16- والله لا يحب الظالمين: -
عناصر الموضوع
الظلم وخطره أنواع الظلم .. الشرك الحكم بغير ما أنزل الله التكذيب بآيات الله .... الخ - جزاء الظالمين
17-والله لا يحب كل كفار أثيم: -
عناصر الموضوع
ماهية الكفر, جزاء الكافرين, أشياء تؤدي إلى الكفر
18-إن الله لا يحب المعتدين: -
عناصر الموضوع
صور الاعتداء على المال، على الأعراض، تحريم ما أحل الله، تجاوز الحد بالمشروع إلى غير حده جزاء المعتدين
19-إنه لا يحب المسرفين: -
عناصر الموضوع
معنى الإسراف - صور الإسراف جزاء المسرفين في الدنيا والآخرة
20-إن الله لا يحب كل مختالٍ فخور: -
عناصر الموضوع
ماهية الاختيال والفخر, صور الخيلاء, حكم الشرع في الفخر والخيلاء
21-إن الله لا يحب الخائنين: -
عناصر الموضوع
معنى الخيانة, أمثلة للخيانة ,جزاء الخائنين في الدنيا و الآخرة
22-والله لا يحب المفسدين: -
عناصر الموضوع
من أنواع الفساد الصد عن سبيل الله، محاربة المسلمين بالسلب او النهب أو القتل، عدم تطبيق اوامر الله، الغيبة جزاء المفسدين في الدنيا والاخرة
23-إن الله لا يحب الفرحين: -
عناصر الموضوع
الفرح المذموم والفرح المحمود قصة قارون
مراجع الخطيب للبحث في هذه المواضيع: -
تفسير القرطبي, تفسير ابن كثير, في ظلال القرآن, جند الله ثقافة وأخلاقا.
- كتب الحديث الصحاح, إحياء علوم الدين, صلاح الأمة في علو الهمة. جامع العلوم والحكم..
المصدر المختار الإسلامى
| |
|
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| |
| |
شيرين
عدد المساهمات : 330 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: الاعجار العددى للقران الكريم السبت 15 أكتوبر 2011, 9:52 am | |
| مناقير الطيور آية من آيات الله قال تعالى:( و كأين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها وإياكم وهو السميع العليم) العنكبوت: 60إن الكون الذي حولنا يسبح بحمد الخالق عز وجل, ويوجد على كوكب الأرض الملايين من الكائنات الحية الحيوانية والتي حباها الله سبحانه وتعالى بالعديد من التحورات والتراكيب التي تلاءم طريقة وطبيعة تغذيتها ....ففي الحيوانات اللافقارية مثل القواقع (الحلزونات) نجد أن الله حباها بتركيب يسمى آلة البشر موجود في تجويفها الفمى وهذا التركيب يحمل مجموعة من الأسنان الموجودة في عدة صفوف تستخدمها في بشر الأجزاء النباتية أو افتراس حيوانات أخرى......أما الحيوانات الثديية مثل الأسود والنمور نجد أن الله عز وجل قد حباها بأسنان وقواطع حادة لتستخدمها في تمزيق وتقطيع فرائسها المختلفة ...وإذا انتقلنا إلى الزواحف مثل التماسيح نجد أن فمها الكبير المتسع مزود بمجموعة كبيرة من الأسنان الكبيرة جدا والحادة والقوية التي تستخدمها في نهش أجزاء فريستها وتقطيعها ثم ابتلاعها....أما طائفة الطيور فقد زودها الله جل في علاه في مقدمة منطقة الرأس بتراكيب تسمى ( المناقير ) والتي تختلف في الشكل والحجم حسب طبيعة غذاء الطائر وسلوكه والبيئة التي يعيش فيها لتؤدى وظائف متنوعة مثل التقاط الغذاء والدفاع وبناء الأعشاش وتنظيف الريش وتنسيقه.....تعالوا نشاهد عظمة الله في تنوع أشكال المناقير لتلاءم طبيعة غذاء كل طائر : *الطيور التي تتغذى على الحبوب: كالعصافير والحمام والببغاء يكون المنقار سميكا ومخروطي الشكل ويستدق بشكل مفاجئ ، وهذا النوع من المناقير يساعد في التقاط البذور وفي تقشيرها وكذلك استخراج البذور من المخاريط النباتيةe]الطيور التي تتغذى على اللحوم: كالصقور فيكون طرف منقارها حادا ومدبباعلى شكل الخطاف ليساعدها في تمزيق اللحوم إلى قطع صغيرة ملائمة للبلع.* الطيور التي تتغذىعلى السمك: مثل طائر مالك الحزين تمتاز بمنقار طويل وطرفه مدبب كطرف الحربة لتقوم باصطياد الأسماك من الماء....أما البجع والذي يتغذى أيضا على السمك نجد أن فراغ الفم يمتد من أسفل ليكون جراب يخزن فيه السمك الذي يقوم باصطياده ويسع هذا الجراب لحوالي 16 رطل من السمك.
*الطيور الناقرة للخشب: مثل طائر ناقر الخشب والتي تمتاز بمنقار قوي يشبه الأزميل قادر على نقر الخشب واختراق الطبقة الفلينية للأشجار للبحث عن الحشرات المتواجدة في الثقوب. * الطيور المائية: كالبط مثلايتميز منقارها بأنه طويل ونهايته عريضة كما يوجد عليه صفائح مثقبة لتصفية المواد التي يحتويها الماء*الطيور الماصة للرحيق: مثل طائر الطنان والذي يقوم بامتصاص الرحيق من الأزهار الطويلة العنق حيث يتميز الطائر بوجود منقار أنبوبي طويل جدا وحاد يدفعه في داخل قلب الزهرة لامتصاص الرحيق ويعتبر المنقار هنا أيضاً وسيلة هامة لتلقيح الزهور المختلفة.* الطيور التي تعيش على الشواطئ أو التي تخوض في الماء: مثل طائر الشنقب (الجهلول) تستعمل منقارهاالطويل والرفيع للنبش في الطين أو الرمل بحثا عن الغذاء.*الطيور التي تلتقط الحشرات من أوراق النباتات: مثل الهدهد يكون منقارها رفيعا ومدبباكالملقط*والطيور التي تلتقط الحشرات وهي طائرة: مثل طائر السنونو تتميز بمنقار مضغوط من أعلى للأسفل ويصل أقصى عرض له عند قاعدته. صورة لطائر الببغاء الذي يتغذى على الحبوب صورة للصقر الذي يتغذى على اللحم صورة لطائر مالك الحزين الذي يتغذى على السمك صورة لنقار الخشب الذي يتغذى على الحشرات التي تعيش داخل الأشجار صورة لطائر البط صورة لطائر الطنان الذي يعيش على رحيق الأزهار طائر الهدهد الذي يعيش على الحشرات صورة لطائر السنونو
يقول الله سبحانه وتعالى في كتبه الكريم: (هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ) [لقمان : 11] صدق الله العظيم | |
|
| |
| الاعجار العددى للقران الكريم | |
|