شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
مهم جدا جدا Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
مهم جدا جدا Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 مهم جدا جدا

اذهب الى الأسفل 
+2
فخرالدين عثمان
Eman salah
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Eman salah
 
 
Eman salah


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/08/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالسبت 20 أغسطس 2011, 12:05 am

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عباديi , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أنشر الخير ولا تنس احتساب الأجر والنية

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم أني أعوذ بعزتك ,لا إله إلا أنت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فخرالدين عثمان
 
 
فخرالدين عثمان


الموقع : الخرطوم
عدد المساهمات : 371
تاريخ التسجيل : 02/06/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالسبت 20 أغسطس 2011, 8:17 pm

وفقك الله ورزقك سعادة الدنيا والآخرة


قولى آميييين وأدعى لينا معاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman salah
 
 
Eman salah


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/08/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالسبت 20 أغسطس 2011, 8:58 pm

امييييييييييييين ياااااااارب العالمييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف عبد المتعال
 
 
شريف عبد المتعال


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3801
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالأحد 21 أغسطس 2011, 8:28 am


جزاك الله خير أختي وان شاء الله فى ميزان حسناتك


من فوائد القراءة فتق اللسان، وتنمية العقل، وصفاء الخاطر،

وإزالة الهم ،  والاستفادة من التجارب، واكتساب الفضائل.

مهم جدا جدا 009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
وصفية عيسي
 
 
avatar


عدد المساهمات : 719
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالأحد 21 أغسطس 2011, 9:08 am

ربنا يجعله في ميزان حسناتك وادعي لينا في الكعبة معاكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman salah
 
 
Eman salah


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/08/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالأحد 21 أغسطس 2011, 3:38 pm

امييييييييييييين يالله
ولايهمك انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 
ماهر عابدين دياب


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالأحد 21 أغسطس 2011, 4:18 pm


اللهم حفنا بملائكة الرحمة من كل جانب...وابعد عنا ملائكة العذاب

شكرا ايمان

وقولي يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman salah
 
 
Eman salah


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/08/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالأحد 21 أغسطس 2011, 4:23 pm

اللهم اميين
العفو
ويالطيف الطف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bakri G. Salih
 
 
Bakri G. Salih


الموقع : السعودية/الرياض
عدد المساهمات : 447
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 66

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالخميس 25 أغسطس 2011, 10:32 pm

جزاك الله الف خير على الموضوع
وجعلنا واياكم من الذتكرين الله كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eman salah
 
 
Eman salah


عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 13/08/2011

مهم جدا جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: مهم جدا جدا   مهم جدا جدا I_icon_minitimeالخميس 25 أغسطس 2011, 10:38 pm

اااااااااااااااااااااااااااااامين
يااااااااااااااااارب
العاااااااااالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهم جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الإسلامى -
انتقل الى: