شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه

اذهب الى الأسفل 
+5
نضارعبدالكريم العمده
ماهر عابدين دياب
عادل الفاضل
nizar
mahmod1980
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mahmod1980
 
 
mahmod1980

عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالأربعاء 03 فبراير 2010, 1:11 pm

ســـرى قاول ميللي نالمون
من يعمل الطيب لا يرى المكروه

أرويس أوي كبكي كيديقرين
ريسين غرقوا المركب -
عند التنازع لزعامة أمر معين0


كم أورتنجين برر دابل
الجمل وسط الغنم
في الانسان الذي يخالط من هو أصغر منه سناَ0


قور كون تر أجين أقركي أديقيرين
النملة توجع محل عضتها
في من يحقر مجهود فرد مهما كان ضئيلا

أبدى بونقون أريق توبيل
عينك عليها تنوم بدونها أي : تراها أمامك
في الشخص الذي يتوقع فائدة ويتابعها طويلا ولكنه يحرم منها في نهاية الأمر –

*قالون جاورو بونقون أسي نيركد دييل
راقد جنب الزير ومات عطشاَ
في الذي يكون لديه الفرصة المتاحة للاستفادة من شئ ولكنه لا ينتهزها0

*كم تن كورنقي نالمون
الجمل لا يرى سنامه
في من ينشغل بعيوب الآخرين وينسى عيوب نفسه0

دنقرن دار قوشكا غالين
الأعور غالي في دار العمايا
في الذي يتكبر ويتظاهر بالتفوق اوساط البسطاء 0

*ول سومركيرقي دنقركي أوسكيكون
الكلبة باستعجالها ولدت عميان
( في العجلة الندامة)


بانتر تول أوركي تاقيرمون
من يرقص لا يغطي شعره
( ان لم تستح فافعل ما شئت)

اوام مشرر توبي مونون
عوامة الانقاذ لا يرقد في المشرع
لا تضع شيئاَ في مكان يحتاج الي استخدامه الناس وتلوم الآخرين في استخدامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nizar
 
 
avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 34

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: حكم وامثال بالرطانه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالسبت 06 فبراير 2010, 10:14 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل الفاضل
 
 
عادل الفاضل

الموقع : maragaarea.com
عدد المساهمات : 310
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 51

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالسبت 20 فبراير 2010, 9:37 am

يعطيك الصحة يا ابنى.
ووه دسيه بلين تون قيد تيرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 
ماهر عابدين دياب

الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: امثال دنقلاوية   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالإثنين 17 يناير 2011, 7:35 pm

امثال دنقلاوية

هذا البوست مخصص لجمع اكبر كمية ممكنة من امثال الرطانة...نرجو من كل الاصليين المشاركة
المطلوب المثل ومعناه ولم قيل؟

المثل الاول:

سابكي شكريكن بمقسني
sabki shikraikun bi magasani

المعني: الشكر للكديسة يجعلها تمارس السرقة
متي يقال المثل: لاتكثر الشكر لمن لايستحق

وقول
وا يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضارعبدالكريم العمده
 
 
avatar

عدد المساهمات : 1064
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالثلاثاء 18 يناير 2011, 9:52 am

سرى قاول ميللى نلمون
بمعنى من يفعل الخير لا يجد الشر
المثل يدعو الى فعل الخير ويشجع افعال الخير ومردودها على الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن فضل
 
 
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 59

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: امثال دنقلاوية   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 12:02 pm

AKIN KAR GOO AKI MEN KIN AKIKO

يقال للذي يذهب الي مكان ما ولم يفعل شيئا ولكن في نظر الاخرين فعل ذلك الشيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
holako
 
 
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 03/01/2011

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالأربعاء 26 يناير 2011, 2:59 pm

الاخ ماهر لست ضليعا بالرطانة ناهيك عن الامثال ولكن مجرد اقتراح اضافة لهذه الامثال بالرطانة ان تكون هنالك جزئية تتعلق بتعليم الرطانة من خلال هذا البوست او افراد قسم خاص به داخل المنتدي

ولك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن فضل
 
 
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 59

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: امثال دنقلاوية   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالسبت 29 يناير 2011, 11:20 am


ANA BALKO JABER ADMEGI TENNANN GAIRKI DBERMNO

لمعني حافظ علي نفسك لانو ما يضيع الانسان الا هوي نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محسن فضل
 
 
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 59

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: امثال دنقلاوية   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالسبت 29 يناير 2011, 11:36 am


KOKONDARA TRON ONTIGI DORKOKIN AKON BIDOR


ايقال للشئ المستحيل الوصول البه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدي عبد الفتاح
 
 
محمد مجدي عبد الفتاح

الموقع : الخرطوم (اركويت)
عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 09/06/2011
العمر : 26

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالأربعاء 15 يونيو 2011, 4:44 pm

اسقت تاري
جيب المويا
ارو نوبسل
الله ينعلك
ارتن وديبو
ههههههه دي نسيتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين
 
 
شيرين

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه   حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه I_icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011, 11:59 am

الاخ محمود لك التحية
شكرا على تعريفنا برطانتنا
انت عارف ينطبق عليك المثل دى


دنقرن دار قوشكا غالين
الأعور غالي في دار العمايا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العماية دى الزى كدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم وامثال بالرطانه الدنقلاويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم النوبى -
انتقل الى: