شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
+8
ماهر عابدين دياب
رمضان عثمان
نضارعبدالكريم العمده
الأمين الياس الأمين
طارق عبد الوهاب أحميدى
وصفية عيسي
شريف عبد المتعال
منير على طه
12 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
منير على طه
 
 
منير على طه


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين 13 يونيو 2011, 8:28 pm

لماذا... لماذا...لماذا ... يفهمني الناس دائما خطأ...
لماذا يفسرون عباراتي وكلماتي واحاسيسي غير التي اقصدها والتي تعبر عني فعلا ويفسرون الكلمة بألف معني ومعظمها سلبي ولا اعنيه ...
لماذا أحس بالغربة في وسطهم ....
لماذا أصبحو لا يستطيعون تحمل بعضهم البعض...
لماذا يكونون دائما على اهبت الاستعداد ... مستعدين ان يهاجموا بالأقوال وردودهم هجومية قاتله وحاده وجارحه لا يبالوا لمشاعر الشخص الذي يمكن ان يكون مظلوم من ناحيتهم ... سواء اكان الامر يستحق الهجوم أو .. لا
أتسال لماذا تكون أعينهم شاخصة دائما وتحس بشرارت النار موقده في مقلتي اعينهم الجميلة الساحرة التي يخفون وراءها اجمل وارق ابتسامه ... ابتسامة صادقة وبريئة وتشرح القلب ..
لماذا يشوهون هذه الابتسامة التي قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (تبسمك في وجه اخيك صدقة..) والصدقة عند الرحمن جارية تكسب صاحبها حسنات تثقل ميزان حسناته يوم يفر المرء من اخيه وامه وابيه وصاحبته وبنيه يوم لا ينفع مالُ ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ..
كلما انظر اليهم وارى التكشير على وجوههم احزن عليهم ولهم وأكره زمانا اصبحوا فيه غير راغبين لكسب اي شئ حتى أبسط شئ وبأسهل السبل وهي الصدقة الجارية عن طريق البسمه في وجهه اخواننا التي اذا تبسموها يمكن ان تسعد طفلا او عجوزا او مهموما او حزينا او مستاءا او فقير لايملك قوت يومه او غني مكتئب او من جنت عليه ظروف الحياة او ارمله تسعى لتكسب مالا تجلب به طعاما لابنائها او رجل يفقتقد لابناءه او او او او او او او ...............
لماذا أصبحت قلوبهم مليئة بالحقد بالحسد بالكراهيه وكل ما هو يزيد ظلمة القلب وسواده وما هو فارغ في هذه الدنيا الفانية التي لا تشبع حوجتهم لما قيل: ( لا يملئ عيني ابن آدم إلآ التراب ...) لكن هل يكفي التراب اليوم ؟.... ليشبع حاجاتهم في هذا الزمن الذي اصبحوا فيه البشر اشد قسوة واصبحت الحيوانات التي تميز عنها البشر بالعقل ارق واحن على بعضها البعض ولو كان لها عقل لعمرت الارض ولاصبحت افضل من البشر .. لقد اصبح المجتمع عبارة عن غابة موحشة فيه البشر وحوش قاسية اكثر من الدنيا في القسوة....
ارجوا منكم ان تبتسموا لتملؤا الحياة بهجه وتعمروا هذه الارض .. قال عز وجل: ( اني خالقٌ في الارض خليفه) لماذا ليعمر لا ليخرب ويفسد ولا ليأذي اخوانه .

تحياتى لكم ودمتم سالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://madmax4life.spaces.live.com/
شريف عبد المتعال
 
 
شريف عبد المتعال


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3801
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالإثنين 13 يونيو 2011, 9:21 pm

Tongue Victory Laught_2 Kisses In_Love goldy30 goldy4 lol! I love you




طريق السعادة يبدأ بالرضا





طريق السعادة يبدأ بالرضا ..كتاب يقدم أفكارًا عملية للحصول على السعادة- الرغبة.. العقل.. تحمل المسئولية.. النبع الداخلي.. أعمدة السعادة الأربعة- برنامج يومي لإسعاد النفس يبدأ بالصلاة، وينتهي بالعفو عن الآخرين- الناجحون السعداء.. في الدنيا والآخرة هم المؤمنون الفطنون.. فكيف تكون منهم؟

السعادة.. والشقاء لفظان على طرفي نقيض، والذين عرفوا الشقاء هم أكثر من يقدرون لحظة السعادة، تلك التي لا تحصل إلا بجهد، ولا ينالها إلا من أرادها وسعي إليها.. واجتهد في الحفاظ عليها.. إذ لا يحرص المرء غالبا إلا على ما بذل فيه جهدًا، أما الذي يأتيه بسهولة فمن الممكن أن يفرط فيه بسهولة أيضا، وحين أخبر النبي صلىالله عليه وسلم بأن المرء يقدرله في الأزل أشقي هو أم سعيد، لم يعن ألا نأخذ بأسباب نيل السعادة، فنحن لا نعرف ما قدر لنا..وأعلى درجات تلك السعادة أن يستشعر الإنسان الرضا في الدنيا، وينال الجنة في الآخرة، مصداقا لقوله تعالى: {وابتغ فيما آتاك الله الدار الآخرة ولا تنس نصيبك من الدنيا}.
كيف نحقق السعادة؟سؤال يصلح لأن يكون هدفًا لحياة كل منا، على أن يحيطه بسياج من المشروعية والضبط العقائدي بحيث لا يكون الإحساس بالسعادة مرادفاً لمتعة تتعارض مع ثوابت الدين، أو للذة لحظة يدفع المرء من عقيدته مقابلاً لها.

أصناف الناس

هذا السؤال.. حاول الإجابة عنه د. صلاح صالح الراشد - رئيس مركز الراشد للتنمية الاجتماعية والنفسية بالكويت، والحاصل على ماجستير في الدراسات الإسلامية، ودكتوراه في علم النفس - في كتيبه: "100 فكرة للحصول على السعادة الحقيقية.. منهج حياتي مختصر لمن أراد العيش بسعادة ونجاح" الكتاب ليس مكونا من فصول، وإنما من مجموعة أفكار.. لكل فكرة عنوان.. وبكل صفحة فكرة، وفي مقدمة الكتاب يشرح المؤلف للقارئ كيفية يحقيق أقصى استفادة منه، وذلك بالتهيؤ لاستقبال الأفكار الجديدة فيه، ومناقشة من يثق فيهم في أفكاره، والقراءة بتمهل وإمعان وتطبيق الأفكار العملية في الكتاب، والتركيز في التطبيق على الأفكار التي يشعر القارئ بأنها أقرب إلي عقله، وقبل كل ذلك ينصح المؤلف قراءه بصلاة ركعتين لله، والدعاء بأن يوفقهم في تطبيق ما في هذا الكتاب من أفكار مفيدة.

يعرف المؤلف السعادة بأنها: شعور بالرضا داخل النفس، ولا يشترط أن تقترن بالنجاح، ولكن حبذا لو كان الناجح سعيد ا أو السعيد ناجح ا.. والسعادة والنجاح مع ا يجب أن يكونا هدف كل منا.

ويصنف د. الراشد الناس إلى:

1 - سعيد في الدنيا والآخرة.. فذلك المؤمن الفطن، وهو خير الناس.
2 - سعيد في الآخرة غير سعيد في الدنيا، وهو مؤمن غير فطن.
3 - سعيد في الدنيا.. غير سعيد في الآخرة.. وهو غير المؤمن.. الفطن.
4 - غير سعيد في الدنيا ولا الآخرة.. أي غير مؤمن وغير فطن، وذلك هو الخسران المبين.
والذي لا يحاول أن يحقق السعادة لابد أن يعرف ماذا سيخسر؟.. ستصيبه المشاعر السلبية، والأمراض الجسدية والنفسية، ويغرق في المشاكل الأسرية، ويورث لأسرته التعاسة، ويشارك في صنع مجتمع مضطرب وغير منتج.

ويحدد المؤلف للسعادة شروطا أربعة:

- أن تنبع من رغبة أكيدة في تحقيقها، فالذي يريد السعادة سيحققها - إن شاء الله - بل سيمنحها للآخرين، فقمة السعادة أن يكون الإنسان قدوة لغيره مني البشر، وأن يكون عطاؤه للآخرين متصلاً ، ولو كان قليلاً ، وخير عطاء هو نشر السعادة أينما حل.
- أن يتعلم الإنسان السعادة وطرقها ومهارات اكتسابها.
- ألا يسقط الإنسان إحساسه بالتعاسة على الآخرين، بل يحدد مسئوليته عن هذا الإحساس.
- أن يكون الداخل منبعاً للسعادة، فغير السعيد داخليا لن تسعده أية مظاهر خارجية.
- ومن استقراء أفكار الكتاب يمكن أن نتلمس إلى السعادة سبع خطوات هي:

الخطوة الأولى

على طريق السعادة أن يسأل الإنسان نفسه.. ما السعادة؟ 10 أو 20 مرة، ويكتب تعريفاته وقناعاته، ثم يستعرض الإجابات حتى يعرف سبب سعادته أو تعاسته، ويكتشف موضع الخلل، وليجرب كل منا أن يقلب أفكاره السلبية عن السعادة إلي إيجابية، فإذا كان يري أن السعادة صعبة فليحولها إلى "هي ليست سهلة، ولكنها شعور أنا مصدره، وإذا اعتقد أن السعادة لمن يملك مالا، فليحول اعتقاده إلى.." السعادة مصدرها الداخل.. وهكذا.

الخطوة الثانية

استشعار المتعة في السعادة، وذلك بتسجيل آثار عدم السعادة في ورقة وآثار السعادة في أخرى، والمقارنة بين الورقتين، فهذا يقوي الرغبة في السعادة.

الخطوة الثالثة

اقنع نفسك بالقدرة على إسعادها، وقل لنفسك: "لقد نجحت في التغلب على غضبي.. وسأنجح في الحصول على السعادة إن شاء الله".

الخطوة الرابعة

تحل بصفات السعيد، ومنها: "الاستفادة من الماضي.. والتحمس للحاضر.. والتشوق للمستقبل".
- مواجهة الأحداث على أنها تحمل رسالة، والنظر إلى المشاكل على أنها فرص للتغيير.
- حسن التعامل مع النفس والآخرين.
- الإيجابية والتطور وحب التعلم.
- عدم استنكار القليل من مشاعر القلق والشك والاضطراب ما دامت القاعدة هي التوازن واليقين.

الخطوة الخامسة

حقق محاور السعادة، فللحياة أربعة جوانب: الروحاني والاجتماعي والنفسي والجسدي. والسعيد هو من يعطي لكل جانب حقه بتوازن، وإن لم يكن يفعل ذلك، فليحلل وضعه، ويكمل نفسه، تطبيقا للقاعدة النبوية "أعط كل ذي حق حقه".
ارتق روحانيا

الخطوة السادسة

أحسن الظن.. واجتذب السعادة، فالإنسان حين يتشبث بفكرة صائبة مبشرة ... يحققها ويؤيد ذلك قول الله - سبحانه وتعالي - في حديث قدسي على لسان نبيه (صلى الله عليه وسلم): "أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء".
وقد قال ابن القيم الجوزية: "إن الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب أمل آمل".
ومن باب اجتذاب السعادة.. مصاحبة السعداء، وطرد الأفكار التعيسة.. واختيار اللفظ الحسن.
الخطوة السابعة: فكر فيما تريد.. لا ما لا تريد.. فبدلا من أن تقول: أنا لا أريد القلق والتوتر، قل: أنا أريد الطمأنينة.. اجعل أهدافك وأفكارك إيجابية.

هذه الخطوات السبع.. تسير بالتوازي مع تطبيقات عملية يومية للحصول على السعادة.. يستعرضها المؤلف في:
- الالتزام بالصلوات الخمس يومياً حفاظاً على الحبل المتين الذي يربطنا بالله.
- الدعاء.. وبإلحاح، وأيضا بيقين.. وبصدق توجه لله.. ويحسن طلبها للنفس والغير وبتحر لأوقات الإجابة، وأيضا بإتيان العمل الصالح الذي ييسر إجابة الدعاء.
- الحفاظ على الورد القرآني، ولو كان ربع حزب يوميًا مع تعلم التجويد.
- تحصين النفس ضد الوساوس يوميا بقراءة المعوذتين والإخلاص ثلاث مرات صباحا ومساء، والدعاء بـ "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات أيضا مع عدم المبالغة في التحصين حتى لا تتعزز الوساوس.
- رفع مستوى الوعي الروحاني بحضور مجالس العلم، وسماع الأشرطة، وقراءة كتب الرقائق.
- الاسترخاء ولو لدقائق يوميا، وممارسة التأمل والتفكر في خلق الله.
- بر الوالدين حيين، والدعاء لهما ميتين.
- صلة الأرحام، كفريضة إسلامية.
- مصاحبة من يتحلون بالإيجابية والسعادة.
- تخصيص يوم للعائلة.. يعطي فيه المرء لأهله حقهم عليه، وليكن هذا اليوم محددا سلفا لا يخضع للظروف.
- الانخراط في نشاط اجتماعي تطوعي، بنية خالصة تورث الكثير من الحسنات.
- الحفاظ على صحة الجسد من خلال "طعام صحي، ماء نقي، رياضة يومية، تنفس هواء نقي، الاهتمام بالفحص الطبي الدوري".
معوقات السعادة
ثم يرصد المؤلف معوقات السعادة التي يجب أن يتغلب عليها المرء فينصح بـ:
- التغلب على القلق.. بالصبر، وتأجيل ردود الفعل السلبية، وتفسير الأحداث تفسيرا إيجابيا، وحسن التوكل على الله.
- مواجهة المخاوف.. بتحليلها لمعرفة حجمها الحقيقي، واستشعار محبة الله.
- التفاؤل.. فكل سعيد متفائل، وهذا من الإيمان، ويمكن اكتسابه بالتعلم والمران.

واقعية وموازنة

- مقاومة اليأس.. بالتصبر والرضا والتحكم في ردود الأفعال.
- الإيجابية.. بالعمل والحركة، وعدم تعجل النتائج.
- العزلة.. والخلطة بتوازن، فلا مخالطة الناس باستمرار وبذلة وتضييع للحقوق مطلوب، ولا الانشغال بالنفس، والترفع عن الخلطة مطلوب أيضا.
- تحليل الأمور بواقعية.. والطموح إلى تغيير السيء ببعض الخيال.
- الموازنة بين العلم والعمل، فالانقطاع للأول مضر.. والمبالغة في الثاني من دون زاد من العلم معيق للسعادة.
- الثقة بالنفس دون غرور.
- التسامح والتغافر.. فقد روي عنه (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "يدخل عليكم رجل من أهل الجنة الآن فدخل رجل لم ير فيه الصحابة تميزا فلحقه عبد الله بن عمرو (رضي الله عنه) فمكث عنده ثلاثة أيام فلم ير منه شيئا مميزا، فقال له ما سمعه من النبي (صلى الله عليه وسلم) وسأله عن أفضل عمل يرجوه فقال الرجل: إنه لا يجد عملاً غير أنه إذا ذهب إلى فراشة قال: اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني، اللهم إني قد عفوت عنه اللهم فاعف عنه.


من فوائد القراءة فتق اللسان، وتنمية العقل، وصفاء الخاطر،

وإزالة الهم ،  والاستفادة من التجارب، واكتساب الفضائل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
منير على طه
 
 
منير على طه


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 5:11 am

أبو الشوش تحياتى
كالعادة تأتى بكل ماهو جميل ومفيد
شكرا لك على المرور والتعقيب الرائع
تحياتى لك ودمت بسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://madmax4life.spaces.live.com/
وصفية عيسي
 
 
avatar


عدد المساهمات : 719
تاريخ التسجيل : 25/05/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 5:25 am

لك التحية الاخ الاستاذ منيرعلي هذه المعلومات القيمة وكما ذكر الاخ شريف الناس اصناف ومنهم من لديه جميع الصفات الجميله ومنهم من دون ذلك وربنا يجعلنا من الذين يتحلون باحسن الصفات لكي نكسب الدارين0

thanx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طارق عبد الوهاب أحميدى
 
 
طارق عبد الوهاب أحميدى


عدد المساهمات : 610
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 6:02 am

يا منير قلت المفيد وانت تسأل
« القلب السليم »
هذا هو مربط الفرس
اذا فلنعالج قلوبنا وننظفها كما ننظف ابداننا ومنازلنا وشوارعنا
لتصبح جميل تسر الناظرين
لماذا لا ننظف قلوبنا لتسر الزائرين
تنظيف القلوب من امراضها هى سنة مؤكدة يجب ان نتبعها
حتى يتلاشى ما تحدثت عنه اخى منير
البغض الكراهية الحسد الريبه
هى ما تحجب ابسط الاشياء تحجب الابتسامة
اذا انها دعوة لتنظيف القلوب من منير
جخنون :-
يا منير يا ولدى ما تحضر
كتير MBC اكشن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 
avatar


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 6:08 am

شكرا يا منير على هذا التنوير
وخليك من كلام طارق (هو مليحيس باين عليه)

والآن عرفت ليه القراب منو دايما بقولوا (سجم خشمي ؟؟؟؟؟؟؟؟
)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضارعبدالكريم العمده
 
 
avatar


عدد المساهمات : 1064
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 7:16 am

لماذا
لماذ ا
لماذا
اس الف (والله لو ظليت تسال لى يوم الدين ما حتلقى اجابة شافية)
يعطيك الف عافية
اقول ليك شئ اعمل المعروف وارمى البحر على قول المثل لا تستطيع ان ترضى كل الازواق ولا كل النفوس
بقدر الامكان اعمل الصاح وتقين انه بيرجع ليك
وكل القلتو يتمثل فى جملتك القلب السليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان عثمان
 
 
رمضان عثمان


الموقع : الخرطوم
عدد المساهمات : 743
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 45

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 8:26 am


الأخ الرائع / منير


فلرب أمـر محـزن *** لك في عواقبه الرضا
ولربمـا اتسع المضيق *** وربما ضاق الفضـا

كم مسرور بنعمة هي داؤه, ومحروم من دواء حرمانه هو شفاؤه, كم من خير منشور وشر مستور, ورب محبوب في مكروه, ومكروه في محبوب قال تعالى:{وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }(4)



اللهم طهر قلوبنا من النفاق وألسنتنا من الكذب


يا مدير : الصبر ** الصبر ** الصبر


وما صبرك إلا بالله

دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 
ماهر عابدين دياب


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 8:52 am


امضاء منير:


(كل الأشياء وصلتني متأخرة !
إلا الحزن !
فانه جاءني قبل آوانه !
وتأخر فى الرحيل كثيرا !!)

الحكاية شنو ياعمي؟؟؟؟

حالة اخير منها العرس

ياشيخ قول يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقرابوزيد
 
 
avatar


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 23/01/2010
العمر : 58

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 9:20 am

الاخ منير موضوع جميل جدا وهام بل في غايه الاهميه
ولكن لي مداخلع بسيطيه فقط وهي
لماذا لا اسئل نفسي سؤال لماذا الناس يفهموني خطا
ولماذا يتكرر دائما هذا الفهم الخاطئ لتصرفاتي مع الاخرين
والسؤال الاهم من ذالك هو هل المشكله في فهم الناس ام المشكله مني انا ومن تصرفاتي
ربما اكون انا اعتقد في تصرفاتي انها صحيحه وهي خائطه
ربما لم احسن اسخدام المفردات في التعبير اذا ان كثير من الناس دائما مايكون يريد ان يطرح موضوع او وجهه نظر او تصرف ما
فلا تسعفه لغته بفرادات تعبر عن ما يجول في خاطره بعني انه يكون يقصد شئ ومفراداته تعبر عن شئ اخر تماما ومن هنا اريد انا اقول انه ليست المشكله في الناس فقط ولكن ربما السبب في ثقافتي او مفرادات الذي اعبر عنها وهكذا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين
 
 
شيرين


عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 10:46 am


من اروع قصه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في المحبه والتسامح

اجتمع الصحابة في مجلس ولم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام ..
فجلس خالد بن الوليد .. وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس ابو ذر ..
وكان ابو ذر فيه حدة وحرارة فتكلم الناس في موضوع ما ..
فتكلم أبو ذر بكلمة إقتراح: أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا .
قال بلال : لا .. هذا الإقتراح خطأ .
فقال أبو ذر : حتى أنت يابن السوداء تخطئني .!!!
فقام بلال مدهوشا غضبانا أسفا ..
وقال : والله لأرفعنك لرسول الله عليه الصلاة والسلام ..
وأندفع ماضياً إلى رسول الله .
وصل للرسول عليه الصلاة والسلام ..
وقال : يارسول الله .. أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في ؟
قال عليه الصلاة والسلام : ماذا يقول فيك ؟؟
قال : يقول كذا وكذا ...
فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم ..
وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر .. فاندفع مسرعا إلى المسجد ..
فقال : يارسول الله .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
قال عليه الصلاة والسلام : يا أبا ذر أعيرته بأمه .. إنك امرؤ فيك جاهلية .!!
فبكى أبو ذر رضي الله عنه.. وأتى الرسول عليه الصلاة والسلام وجلس ..
وقال يارسول الله استغفر لي .. سل الله لي المغفرة !
ثم خرج باكيا من المسجد ..
وأقبل بلال ماشيا ..فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب ..
وقال : والله يابلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك ..
أنت الكريم وأنا المهان ..!!
فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا .

هذه هي حياتهم يوم تعاملوا بالإسلام رضي الله عنهم أجمعين.
ان بعضنا يسيء للبعض في اليوم عشرات المرات ..
فلا يقول : عفواً ويعتذر !
إن بعضنا يجرح بعضا جرحا عظيما ..
في عقيدته ومبادئه وأغلى شيء في حياته ..
فلا يقول .. سامحني !
إن البعض قد يتعدى بيده على زميله .. وأخيه ..
ويخجل من كلمة : آسف .!!

الإسلام دين التقوى لم يفرق بين لون أو حسب أو نسب ..
فلماذا يعجز أحدنا عن الإعتذار لأخيه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ..
بهدية صغيرة .. أو كلمة طيبة .. أو بسمة حانية ..
لنظل دوما على الحب والخير أخوة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] .


عدل سابقا من قبل شيرين في الثلاثاء 14 يونيو 2011, 12:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 
avatar


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 11:23 am

لنضل دوما على الحب والخير أخوة
غيرتي المعنى خالص يا فصيحة

(لنظل دوما على الحب والخير إخوة)..ما حأفوت ليكي إنتي بالزات لا كبيرة ولا صغيرة.
لكن بصراحة قصة جميلة وكلام لليفهموه
بارك الله فيكي يا بنتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيرين
 
 
شيرين


عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 12:30 pm

الخال الامين شكرا على التصحيح معا انو تصحيحك داخل فى سوال البوست
لية ولية
شفت يامنير مابراك المستهدف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] عشان متزعل وتتسال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير على طه
 
 
منير على طه


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011, 12:54 pm

الأخوة والأخوات الأعزاء
الساده والبى لبن تحياتى لكم حيثما كنتم شكرا لكم جميعا ودون إستثناء على المرور والتعقيبات الجميله
أستاذتنا العزيزة وصفيه وأخونا رمضان كل ما استطيع ان أقوله هو "اللهم آآآآآآآمين" وشكرا لكما على التشجيع المتواصل والمجهود المبذول من قبلكما للرقى بنا وبالمنتدى.


طارق عبد الوهاب أحميدى كتب:

اذا فلنعالج قلوبنا وننظفها كما ننظف وشوارعنا


يا طارق يا ولدى ما تحضر space toon كتير
شوارعنا دى مابتنضف خلينا فى نفوسنا احسن.
Drop_2 Drop_2 Drop_2


الأمين الياس الأمين كتب:
سجم خشمي ؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يا استاذنا انا ماقريب منو وقلت وااااااااااسجمى من المشاكس ده الله يكون فى عونهم القريبين منو ديل.
وشيرين دى مشى ليها عندها تيمان لما يقومو بيخلو العجوزة صبيه فهى غير مؤاخذه.
Ekk Ekk Ekk Ekk Ekk


الباقرابوزيد كتب:

ربما لم احسن اسخدام المفردات في التعبير اذا ان كثير من الناس دائما مايكون يريد ان يطرح موضوع او وجهه نظر او تصرف ما
فلا تسعفه لغته بفرادات تعبر عن ما يجول في خاطره بعني انه يكون يقصد شئ ومفراداته تعبر عن شئ اخر تماما ومن هنا اريد انا اقول انه ليست المشكله في الناس فقط ولكن ربما السبب في ثقافتي او مفرادات الذي اعبر عنها وهكذا.

أخى الباقر تحياتى
فرض حسن النيه للمتكلم دائما مايبعد سوء الفهم والتأكد قبل الرد والتصرف هما مفاتيح تقوية العلاقات الإنسانيه.

نضارعبدالكريم العمده كتب:
اعمل المعروف وارمى البحر
دكتورتنا العزيزة تحياتى لكى
الأفضل نعمل المعروف ونديهو لأهلو البيستاهلوه.

أستاذنا العزيز ماهر
يالطييييييييييييييييييييييييف مالك حسى جايب لينا سيرة العرس دى إحنا ماصدقنا نسيناها.

تحياتى لكم جميعا ودمتم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://madmax4life.spaces.live.com/
سوسن
 
 
avatar


الموقع : الخرطوم
عدد المساهمات : 241
تاريخ التسجيل : 14/04/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء 15 يونيو 2011, 1:30 pm

اخى العزيز منير لك التحيه واليك الاخيار من الناس:


الابتسامة ˚ ◦˚
أقدم وأسرع طريقة للمواصلات عرفها الإنسان واللغة الوحيدة التي تفهمها جميع الشعوب دون ترجمان
˚ ◦˚ الشوق ˚ ◦˚
معدن نادر يتمدد بالحرارة وينكمش بالبرودة
˚ ◦˚ الأمثال ˚ ◦˚
خلاصة تجربة قيدت ضد مجهول
˚ ◦˚ الطلاق ˚ ◦˚
شركة أفلست بعد أن نفذ رصيدها من العواطف
˚ ◦˚ الخجل ˚ ◦˚
فرصة نادرة تتيح للفتاة أن تبدو متوردة الوجه بدون استخدام المساحيق
˚ ◦˚ الصدق ˚ ◦˚
قارة لم تكتشف بعد
˚ ◦˚ الشائعة ˚ ◦˚
طائرة أسرع من الصوت
˚ ◦˚ الأسرار ˚ ◦˚
معلومات تبوح بها للآخرين
ليقوموا باستغلالها ضدك عند اللزوم
˚ ◦˚ الصمت ˚ ◦˚
أروع حديث بين ألأصدقاء
˚ ◦˚ المنافق ˚ ◦˚
كائن يمدحك في ضجة ويخونك في صمت
˚ ◦˚ الحرب الباردة˚ ◦˚
ابتسامة أمرآة لأمرآة أخرى
˚ ◦˚ الإنسان ˚ ◦˚
كائن من التراب خرج وعلى التراب عاش ومع التراب تعامل وإلى التراب سيعود
˚ ◦˚ الشرير ˚ ◦˚
شخص يدرس طبائع معظم الناس
˚ ◦˚ القلم ˚ ◦˚
القوي الذي يتكلم وينطق نيابة عن لساننا الضعيف
˚ ◦˚ الكلمة الطيبة ˚ ◦˚
الجسر الرقيق الذي يصل بين قلوب الناس فوق بحر الأنانية
˚ ◦˚ الحياة ˚ ◦˚
عبارة عن سفينة شراعها الأمل ووقودها العمل
˚ ◦˚ الغضب ˚ ◦˚
الريح التي تهب فجأة فتطفئ سراج العقل
˚ ◦˚ الصداقة ˚ ◦˚
عبارة عن صفقة تجارية رابحة بين قلبين وروحين
˚ ◦˚ الكتاب ˚ ◦˚
المعلم الذي لا يعلم حتى يحركه التلميذ
˚ ◦˚ الكرم ˚ ◦˚
أحيانا يكون ضرورة دبلوماسية للتعامل بين الناس
˚ ◦˚ الأمل ˚ ◦˚
الشمعة التي تضيء لك دروب مليئة بالهم والحزن والرجاء والخوف
˚ ◦˚ المتفائل ˚ ◦˚
هي حديقة ورود بين أشجار الأشواك
˚ ◦˚ المتشائم ˚ ◦˚
الشخص الذي مهما أقنعته بجمال الوردة لا يرى إلا الشوك
˚ ◦˚ الشرف ˚ ◦˚
الشيء الوحيد الذي لا يجوز أن يفقده المرء أبدا ولو مرة واحدة
˚ ◦˚ البلاغة ˚ ◦˚
تعني أن تجيب فلا تبطئ وتصيب فلا تخطئ
˚ ◦˚ الحقد ˚ ◦˚
يعني شعور بالنقص تجاه الآخرين فيتحول إلى كراهية في القلب
˚ ◦˚ العمر ˚ ◦˚
ذلك الشيء الذي كلما طال كلما قصر
˚ ◦˚ الحب ˚ ◦˚
السحر الخفي لا يعرفه إلا المجربون وهو أجمل ما في الحياة
˚ ◦˚ الحظ ˚ ◦˚
عكاز الفاشل وسلاح المنتصر
˚ ◦˚ الصبر ˚ ◦˚
أسلوب مهذب من التحمل يمنع المظلوم أو المتضرر من الشكوى
˚ ◦˚ القراءة ˚ ◦˚
مفتاح سحري يفتح لك خزائن الكنوز في كل مكان
˚ ◦˚ الزمن ˚ ◦˚
قطار سريع من المستحيل توقفه
˚ ◦˚ الاستسلام ˚ ◦˚
ضعف يؤدي إلى المذلة
˚ ◦˚ الضمير ˚ ◦˚
إشارة حمراء توقف الإنسان أمام نفسه ليصدق معها ولو لحظات
˚ ◦˚ الأم ˚ ◦˚
هي المخلوق الوحيد الذي نجده أمامنا في الحياة صادقة الابتسامة رقيقة الغضب
˚ ◦˚ الساعة ˚ ◦˚
حكيم يصرخ بنا ويقفز أمامنا كل ثانية ونحن ننظر إليه بنفوس محملة بالنعاس
˚ ◦˚ الوداع ˚ ◦
كلمة لا بد منها ولكن ما أسهل قولها وما أصعب سماعها

وفي ختام هذه المعاني أهديكم وقفات هامة في الأخيار من الناس

بين الناس هناك البعض حصى و البعض الآخر جواهر

تُعرف الشجرة من ثمرها

من جاور السعيد يسعد و من جاور الحداد ينحرق بناره

لا يكتم السر إلا كل ذي ثقة و السر عند خيار الناس مكتوم

سادات الناس في الدنيا الأسخياء و في الآخره الأتقياء

أفضل الناس من تواضع عن رفعة و عفا عن قدرة و أنصف عن قوة

من يعرف الناس يكون ذكيا و لكن من يعرف نفسه يكون أذكى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير على طه
 
 
منير على طه


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء 15 يونيو 2011, 2:12 pm

بنت عمى العزيزة تحياتى لكى وشكرا لكى على المرور والدرر التى زينتى بها هذا البوست.

˚ ◦˚ الصبر ˚ ◦˚
أسلوب مهذب من التحمل يمنع المظلوم أو المتضرر من الشكوى

صبرنا طال والناس بدت تفتكرو ضعف وهبل وعدم مقدرة على الرد والتفاعل مع الأحداث

تحياتى لكى ودمتى سالمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://madmax4life.spaces.live.com/
بايعة الكسره
 
 
بايعة الكسره


الموقع : khartoum
عدد المساهمات : 749
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟   لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟ I_icon_minitimeالجمعة 24 يونيو 2011, 12:27 pm

تحياتي
لماذا لماذا لماذا هذا الغياب ياباشمهندس وينك انشاءالله انت بخير
وفى امان الله
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا ...لماذا ....؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا يرن جرس المدرسة بعد 54 دقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟
» لماذا روب المحاماه اسود
» لماذا يبكى الرضيع
» لماذا نقترق عندما نختلف؟؟؟
» لماذا الاستهانه ببعض المواضيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم العام -
انتقل الى: