شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس Welcom11
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكأحدث الصورالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

 

 أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zakiabdulkarim
 
 
zakiabdulkarim


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 43

أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس Empty
مُساهمةموضوع: أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس   أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس I_icon_minitimeالأربعاء 23 فبراير 2011, 7:03 am


أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس

84 - حديث: ((علي خير البشر، من أبى فقد كفر)).

الدرجة : كذب، وهو من وضع الرافضة

________________________________________
85 - حديث: ((عن علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي وأمي يا رسول الله ما الذي أبكاك؟! فقال صلى الله عليه وآله وسلم يا علي: ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد، وذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن، رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها، ورأيت امرأة معلقة بلسانها، والحميم يصب في حلقها، ورأيت امرأة معلقة بثديها، ورأيت امرأة تأكل لحم جسدها، والنار توقد من تحتها، ورأيت امرأة قد شد رجلاها إلى يدها، وقد سلط عليها الحيات والعقارب، ورأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها، وبدنها يتقطع من الجذام والبرص، ورأيت امرأة معلقة برجليها في النار، ورأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها ومؤخرها بمقارض من نار، ورأيت امرأة تحرق وجهها ويدها، وهي تأكل أمعاءها، ورأيت امرأة رأسها رأس خنزير، وبدنها بدن حمار، وعليها ألف ألف لون من بدنها، ورأيت امرأة على صورة الكلب، والنار تدخل من دبرها وتخرج من فمها، والملائكة يضربون على رأسها وبدنها بمقاطع من النار، فقالت فاطمة: حسبي وقرة عيني، أخبرني ما كان عملهن وسيرهن حتى وضع الله عليهن هذا العذاب. فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي أما المعلقة بشعرها فإنها كانت لا تغطي شعرها من الرجال، أما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها، أما المعلقة بثديها فإنها كانت تمتنع عن فراش زوجها، أما المعلقة برجلها فإنها كانت تخرج من بيتها بغير إذن زوجها، أما التي تأكل لحم جسدها فإنها كانت تزين بدنها للناس، أما التي شد رجلاها إلى يدها، وسلط عليها الحيات والعقارب فإنها كانت قليلة الوضوء، قذرة اللعاب، وكانت لا تغتسل من الجنابة والحيض، ولا تنظف، وكانت تستهين بالصلاة، أما العمياء، والصماء، والخرساء فإنها كانت تلد من الزنا فتعلقه بعنق زوجها، أما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فإنها كانت قوادة، أما التي رأسها رأس خنزير، وبدنها بدن حمار فإنها كانت نمامة كذابة، أما التي على صورة الكلب، والنار تدخل من دبرها، وتخرج من فمها فإنها كانت معلية نواحها، ثم قال صلى الله عليه وآله وسلم: ويل لامرأة أغضبت زوجها، وطوبى لامرأة رضي عنها زوجها...)). قال الشيخ ابن باز في مجموع الفتاوى له: [ باطل ومكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم، وليس له أصل، وهو من الموضوعات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى علي وفاطمة رضي الله عنهما، وما أكثر ما يكذبه بعض الشيعة على علي رضي الله عنه، فينبغي لمن وقع في يده شيء من هذا أن يتلفه، ويخبر من حوله بأنه كذب]. وقال الشيخ السدحان في كتابه: كتب- أخبار- رجال- أحاديث- تحت المجهر (1/123126) : [حديث النساء الطويل حديث مكذوب ومختلق، شاع بين كثير من النساء ].

الدرجة : باطل وموضوع وهو من أكاذيب الشيعة

________________________________________
86 - حديث: ((عندما بلغ النبي سدرة المنتهى، ودار بينه وبين الله حوار فقال له رب العزة: اسأل تجب، واشفع تشفع، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم لا أسألك خديجة التي هي زوجتي، ولا فاطمة التي هي ابنتي، ولكني أسألك أمتي أمتي. فرد المولى عز وجل: يا محمد أنت نبي شريف، وأنا رب لطيف، وأمتك خلق ضعيف، ولا يضيع الضعيف بين الشريف واللطيف، وعزتي وجلالي لأقسمن القيامة بيني وبينك، أنت تقول: أمتي أمتي، وأنا أقول: رحمتي رحمتي)).

الدرجة : لم نجده بهذا اللفظ، ويغني عنه حديث الشفاعة في الصحيحين

________________________________________
87 - حديث: ((عندما تعطى صحيفة أعمالك بيدك، فستقول قبل قراءتها: بسم الله الرحمن الرحيم. جريا على ما اعتدت عليه في الدنيا، فإذا بذنوبك قد محت، فتسأل: ماذا حدث؟! فيأتي النداء: يا عبدي، لقد دعوتني بالرحمن الرحيم، فعاملتك بدوري وفق هذه الرحمة)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
88 - حديث: ((عندما يخلق الله أي شي من الخلق يستشهده على نفسه، وعندما خلق النفس سألها: من أنا؟ قالت: أنت أنت، وأنا أنا، قال عز وجل: اذهبوا بها إلى النار ألف سنة، ولما أعيدت مرة أخرى كان نفس الرد، والمرة الثالثة، حتى قال الله عز وجل جوعوها، فلما جاعت شهدت أنه الله لا إله إلا هو سبحانه)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
89 - (( ذكر النسفي أن رجلاً مات بالمدينة, فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أن يصلي عليه, فنزل جبريل وقال: يا محمد لا تصلّ عليه. فامتنع. فجاء أبوبكر فقال: يا نبي الله صل عليه, فما علمت منه إلا خيراً . فنزل جبريل وقال: يا محمد, صل عليه، فإن شهادة أبي بكر مقدمة على شهادتي )).

الدرجة : ليس له إسناد

________________________________________
90 - (( دُعاءُ يَوْمِ الأحَد: بِسْمِ اللهِ الَّذى لا أَرْجُو إِلاّ فَضْلَهُ, وَلا أَخْشى إِلاّ عَدْلَهُ, وَلا أَعْتَمِدُ إِلاّ قَوْلَهُ, وَلا أمْسِكُ إِلاّ بِحَبْلِهِ, بِكَ أَسْتَجيرُ يا ذَا الْعَفْوِ وَ الرِّضْوانِ, مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوانِ, وَمِنْ غِيَرِ الزَّمانِ, وَتَواتُرِ الأَحْزانِ, وَطَوارِقِ الْحَدَثانِ, وَمِنِ انْقِضآءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّاَهُّبِ وَ الْعُدَّةِ, وَإِيّاكَ اَسْتَرْشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالإْصْلاحُ, وَبِكَ أَسْتَعينُ فيما يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالإنْجاحُ, وَإِيّاكَ أَرْغَبُ فى لِباسِ الْعافِيَةِ وَتَمامِها, وَشُمُولِ السَّلامَةِ وَدَوامِها, وَأَعُوذُ بِكَ يا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطينِ, وَأَحْتَرِزُ بِسُلْطانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلاطينِ, فَتَقَبَّلْ ما كانَ مِنْ صَلاتي وَصَوْمي, وَاجْعَلْ غَدي وَما بَعْدَهُ أَفْضَلَ مِنْ ساعَتي وَيَوْمي, وَأَعِزَّني في عَشيرَتي وَقَوْمي, وَاحْفَظْني فى يَقْظَتي وَنَوْمي, فَأنْتَ اللهُ خَيْرٌ حافِظاً وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحِمينَ, اللّـهُمَّ إِنّى أَبْرَأ إِلَيْكَ فى يَوْمي هذا وَما بَعْدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّرْكِ وَالإِلْحادِ, وَأُخْلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلإْجابَةِ, وَأُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلإِثابَةِ, فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خَيْرِ خَلْقِكَ الدّاعي إِلى حَقِّكَ وَأَعِزَّنى بِعِزِّكَ الَّذى لا يُضامُ, وَاحْفَظْنى بِعَيْنِكَ الَّتي لا تَنامُ, وَاخْتِمْ بِالاِنْقِطاعِ إِلَيْكَ أَمْري, وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمْري, إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ )).

الدرجة : لا يوجد في كتب السنة وموجود في كتب الشيعة
91 - حديث: ((كلمات أتعبت الملائكة في كتابة الأجر، فشكوا إلي ربهم ماذا يفعلون؟ فقال سبحانه: اطووها بصحائفها وضعوها تحت عرشي، فتبقى حسناتها إلى يوم القيامة: اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث بهذا اللفظ، وضعيف بلفظ آخر

________________________________________
92 - حديث: ((لا تدخلوا طعاماً على طعام)).

الدرجة : ليس بحديث، بل هو من كلام الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور.

________________________________________
93 - حديث: ((لا تصلوا علي صلاة البتراء, قالوا: يا رسول الله و ما هي صلاة البتراء؟ قال: أن تقولوا: صلى الله عليه وسلم. ولكن قولوا: صلى الله عليه وآله وسلم)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
94 - حديث: ((لا تظهر الشماتة بأخيك فيرحمه الله ويبتليك)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
95 - حديث: ((لا سلام على طعام - وفي لفظ - لا سلام على أكل)).

الدرجة : لا أصل له

________________________________________
96 - حديث: ((لا عزاء بعد ثلاثة أيام)).

الدرجة : لا أصل له

________________________________________
97 - حديث: ((لا عزاء على النساء)).

الدرجة : ليس بحديث

________________________________________
98 - وحديث: ((لا عزاء في المقابر)).

الدرجة : ليس بحديث

________________________________________
99 - حديث: ((لحن أحدهم أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أرشدوا أخاكم فقد ضلّ)).

الدرجة : ضعيف

________________________________________
100 - حديث: ((لعن الله الكذب ولو كان مزحا)).

الدرجة : مكذوب ويغني عنه الحديث الصحيح: ((أنَا زَعِيمٌ ببَيتٍ في ربَض الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ المِرَاءَ، وَإنْ كَانَ مُحِقّا، وَبِبَيْتٍ في وَسَطِ الجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الكَذِبَ، وَإنْ كَانَ مَازِحا، وَبِبَيْتٍ في أعلَى الجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ)) ض

________________________________________
101 - حديث: ((لما اقترف آدم الخطيئة قال: يا رب، أسألك بحق محمد لما غفرت لي. فقال الله: يا آدم، وكيف عرفت محمداً ولم أخلقه؟ قال: يا رب، لأنك لما خلقتني بيدك، ونفخت فيَّ من روحك، رفعت رأسي، فرأيت على قوائم العرش مكتوباً: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك. فقال الله: صدقت يا آدم، إنه لأحب الخلق إلي، ادعني بحقه، فقد غفرت لك، ولولا محمد ما خلقتك)).

الدرجة : موضوع

________________________________________
102 - حديث: ((لو أحسن أحدكم ظنه بحجر لنفعه)).

الدرجة : لا أصل له

________________________________________
103 - حديث: ((لو جاؤوني من كل طريق، واستفتحوا علي من كل باب، ما فتح لهم حتى يأتوا خلفك يا محمد)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
104 - حديث: ((لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق، ولو دعي بهذا الدعاء على امرأة قد عسر عليها لسهل الله عليها، ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت، ولو دعي بهذا الدعاء على ماء جار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الآدميين وبين ربه: بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم أنت الله، أنت الرحمن، أنت الرحيم، الملك القدوس، السلام، المؤمن، المهيمن، العزيز، الجبار، المتكبر، الأول والأخر، الظاهر والباطن. الحميد، المجيد، المبدئ، المعيد، الودود، الشهيد، القديم العلى، العظيم، العليم، الصادق، الرؤوف، الرحيم، الشكور، الغفور، العزيز، الحكيم، ذو القوة المتين، الرقيب، الحفيظ، ذو الجلال والإكرام، العظيم، العليم، الغنى، الولي، الفتاح، المرتاح، القابض، الباسط، العدل، الوفي، الولي، الحق المبين، الخلاق، الرزاق، الوهاب، التواب، الرب، الوكيل، اللطيف، الخبير، السميع، البصير، الديان، المتعال، القريب، المجيب، الباعث، الوارث، الواسع، الباقي، الحي، الدائم الذي لا يموت، القيوم، النور, الغفار، الواحد، القهار، الأحد، الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، ذو الطول، المقتدر، علام الغيوب، المبدئ، البديع، القابض، الباسط، الداعي، الظاهر، المقيت، المغيث، الدافع، الضار، النافع، المعز، المذل، المطعم، المنعم، المهيمن، المكرم، المحسن، المجمل، الجنان، المفضل، المحيي، المميت، الفعال لما يريد، مالك الملك، تؤتى الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شي قدير، تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، يا فالق الإصباح، وفالق الحب النوى، يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم، اللهم ما قلت من قول، أو حلفت من حلف، أو نذرت من نذر في يومي هذا وليلتي هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله، ما شئت فيه كان، وما لم تشأ منه لم يكن، فادفع عني بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، اللهم بحق هذه الأسماء عندك صلِّ على محمد، وآل محمد، واغفر لي، وارحمني، وتب علي، وتقبل مني، وأصلح لي شأني، ويسر أموري، ووسع علي في رزقي، وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك، وصن وجهي ويدي ولساني عن مسألة غيرك، واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا، فانك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت على كل شي قدير برحمتك يا أرحم الراحمين)).

الدرجة : موضوع مكذوب

________________________________________
105 - حديث: ((لو قرأت سورة الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك في القبر, وتحميك من عذاب القبر إلى يوم القيامة)). وفيه: ((الفاتحة تمنع غضب الله، وسورة يس تمنع عطش يوم القيامة، وسورة الملك تمنع عذاب القبر، وسورة الكوثر تمنع الخصومة، وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت، وسورة الإخلاص تمنع النفاق، وسورة الفلق تمنع الحسد، وسورة الناس تمنع الوسواس)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث.
106 - حديث: ((ليس من عبد يقول: لا إله إلا الله. مائة مرة، إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر، ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله، إلا من قال مثل قوله أو زاد)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
107 - حديث: ((ليست اللغة العربية من أحدكم بأم ولا أب، وإنما هي اللسان، فمن تكلم العربية فهو عربي)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
108 - حديث: ((ليلة المعراج عندما وصلت إلى السماء رأيت ملكا له ألف يد، وفي كل يد ألف أصبع، وكان يعد بأصابعه، فسألت جبرائيل عليه السلام: عن اسمه، وعن وظيفته، وعمله؟ فقال: إنه ملك موكل على عدد قطرات المطر النازلة إلى الأرض، فسألت الملك: هل تعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض منذ خلق الله الأرض؟ فأجاب الملك: يا رسول الله والله الذي بعثك بالحق نبياًَ إني أعلم عدد قطرات المطر النازلة من السماء إلى الأرض عامة، وكما أعلم الساقطة في البحار والقفار، والمعمورة والمزروعة، والأرض السبخة والمقابر.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: فتعجبت من ذكائه وذاكرته في الحساب، فقال الملك: يا رسول الله ولكني بما لدي من الأيدي والأصابع وما عندي من الذاكرة والذكاء فإني أعجز من عد أمر واحد، فقلت له: وما ذاك الأمر؟ قال الملك: إذا اجتمع عدد من أفراد أمتك في مكان وذكروا اسمك واسم الله، وصلوا عليك، فحينذاك أعجز عن عد ما لهؤلاء من الأجر والثواب إزاء صلواتهم عليك)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث، وهو موجود في كتب الرافضة

________________________________________
109 - حديث: ((من أكثر من الصلاة عليّ سوف لا يجد السوء والأذى ساعة الاحتضار)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
110 - حديث: ((من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
111 - حديث: ((من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة، ستة منها في الدنيا، وثلاثة عند الموت، وثلاثة في القبر، وثلاثة عند خروجه من القبر. أما الستة التي تصيبه في الدنيا فهي: ينزع الله البركة من عمره، ويمسح الله سمات الصالحين من وجهه، وكل عمل لا يؤجر من الله، ولا يرفع له دعاء إلى السماء، وتمقته الخلائق في دار الدنيا، وليس له حظ في دعاء الصالحين. وأما الثلاثة التي تصيبه عند الموت فهي: يموت ذليلا، ويموت جائعا، ويموت عطشانا ولو سقي مياه بحار الدنيا ما روى عنه عطشه. وأما الثلاثة التي تصيبه في قبره فهي: يضيق الله عليه قبره، ويعصره حتى تختلف ضلوعه، ويوقد الله على قبره نارا في حمرها، ويسلط الله عليه ثعبان يسمي الشجاع الأقرع. وأما الثلاثة التي تصيبه يوم القيامة فهي: يسلط الله عليه من يصحبه إلى نار جهنم علي جمر وجهه، وينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب، ويقع لحم وجهه، ويحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد، ويأمر الله به إلى النار وبئس القرار)).

الدرجة : باطل

________________________________________
112 - حديث: ((مَنْ عَبََدَ الله بجهالة كمن كفر)).

الدرجة : لم نجده بهذا اللفظ، لكن ورد أثر بلفظ: (من عبد الله بجهل كان ما يفسد أكثر مما يصلح) قيل إنه من كلام ضرار بن الأزور الصحابي.

________________________________________
113 - حديث: ((من عشق فكتم فعف فمات مات شهيداً)).

الدرجة : باطل

________________________________________
114 - حديث: ((من قال: لا إله إلا الله الملك الحق المبين، في كل يوم مائة مرة كان له أمان من الفقر، ومن وحشة القبر، واستجلب به الغنى، و استقرع به باب الجنة)).

الدرجة : منكر

________________________________________
115 - حديث: ((من قال:بسم الله الرحمن الرحيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. سبعا بعد صلاتي الصبح والمغرب كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
116 - حديث: ((من قرأها (يعني سورة القدر) أعطي من الأجر كمن صام رمضان، وأحيا ليلة القدر)). وحديث: ((اقرأ سورة القدر عند دخولك البيت، وعند خروجك منه)). وحديث: ((من حفظ سورة القدر فكأنما حفظ جميع العلوم)). وحديث: ((ما من عبد يزور قبر مؤمن فقير، فيقرأ عنده سورة القدر سبع مرات إلا غفر الله له ولصاحب القبر)). وحديث للأمن من الفزع الأكبر: ((أن من زار قبر أخيه المؤمن، فقرأ عنده سورة القدر سبع مرات كان آمناً من الفزع الأكبر)). وحديث: ((أيما مؤمن قرأ سورة القدر عند وضوئه، خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه)). وحديث: ((من قرأ سورة القدر إحدى عشر مرة في فراشه وكَّل الله أحد عشر ملكاً يحفظونه من شر الشيطان)). وحديث: ((من نقعها وشرب ماءها أعطاه الله نور عين، وزيادة يقين، وقوة قلب وحكمة كثيرة)). وحديث: ((وأي مهموم، أو مريض، أو مسافر، أو سجين قرأ سورة القدر كشف الله ما به)). وحديث: (من قرأ في إثر وضوئه: {إنا أنزلناه في ليلة القدر} مرة واحدة كان من الصديقين، ومن قرأها مرتين كتب في ديوان الشهداء، ومن قرأها ثلاثا حشره الله محشر الأنبياء)).

الدرجة : سورة القدر لم يصح في فضلها أو فضل قراءتها أي حديث

________________________________________
117 - حديث: ((من قضى حاجة أخيه المسلم كنت واقفا عند ميزانه، فإن رجح وإلا شفعت له)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
118 - حديث: ((من قضى حاجة المسلم في الله كتب الله له عمر الدنيا سبعة آلاف سنة، صيام نهاره، وقيام ليله)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
119 - حديث: ((من قضى لأخيه المسلم حاجة،كان بمنزلة من خدم عمره)). وحديث: ((من قضى لأخيه المسلم حاجة،كان له من الأجر كمن خدم الله)). حديثSad(من قضى لأخيه المسلم حاجة، كان له من الأجر كمن حج واعتمر)).

الدرجة : كلها لا تصح

________________________________________
120 - حديث: ((من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب)).

الدرجة : ضعيف
121 - حديث: ((نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع)).

الدرجة : ليس بحديث

________________________________________
122 - حديث: ((نزل عليّ جبرائيل وأنا أصلي خلف المقام، فلما فرغت من الصلاة دعوت الله تعالى وقلت: حبيبي علمني لأمتي شيئا إذا خرجت من الدنيا عنهم يدعون الله تعالى فيغفر لهم، فقال جبريل: ومن أمتك يشهدون لا إله إلا الله، وأنك محمد رسول الله، ويصومون أيام الثلاثة البيض: الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر من كل شهر، ثم يدعون الله بهذا الدعاء، فإنه مكتوب حول العرش، وأنا يا محمد بقوة هذا الدعاء أهبط وأصعد، وملك الموت بهذا الدعاء يقبض أرواح المؤمنين، وهذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها، ومن قرأ من أمتك هذا الدعاء يأمن عذاب القبر، ويكون آمنا من يوم الفزع الأكبر ومن موت الفجّار، وغناه عن خلقه، ويرزقه من حيث لا يحتسب، وأنت شفيعه يوم القيامة يا محمد)). وحديث: ((من صام الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر من كل شهر، ودعا بهذا الدعاء عند إفطاره أكرمه الله تعالى بعد كرمه، وفرجا بعد فرجه، وما مهموم، أو مغموم، أو محزون، أو مديون وذو حاجة إلا فرّج الله همّه وغمّه: سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الواسع اللطيف، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت العليّ الكبير، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المجيد الحميد، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشكور الحليم، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الأول والآخر، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الغفور الغفار، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المبين المنير، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الكريم المنعم، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرب الحافظ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القريب المجيب، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشهيد المتعال سبحانك)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
123 - حديث: ((يا أبا ذر درس علم خير من عبادة ستين عاماً، يا أبا ذر علم الناس ولو آية من القرآن تزورك الملائكة في قبرك كما تزور المسجد العتيق)).

الدرجة : لا يصح

________________________________________
124 - حديث: ((يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم، وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام، وجعلت لك متكأ عن يمينك، ومتكأ عن شمالك، فأما الذي عن يمينك فالكبد، وأما الذي عن شمالك فالطحال، وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك، فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك، وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع، ولا يد تبطش، ولا قدم تسعى، فأنبعت لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا، حارا في الشتاء، وباردا في الصيف، وألقيت محبتك في قلب أبويك، فلا يشبعان حتى تشبع، ولا يرقدان حتى ترقد، فلما قوي ظهرك، واشتد أزرك، بارزتني بالمعاصي في خلواتك، ولم تستح مني، ومع هذا إن دعوتني أجبتك، وإن سألتني أعطيتك، وإن تبت إليّ قبلتك)).

الدرجة : ليس له أصل

________________________________________
125 - حديث: ((يا ابن آدم.. خلقتك لعبادتي فلا تلعب، وقسمت لك رزقك فلا تتعب، وفي أكثر منه فلا تطمع، فإن رضيت بما قسمت لك أرحت نفسك، وكنت عندي محمودا، وإن لم ترض بما قسمت لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا، تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك فيها إلا ما قسمت لك وكنت عندي مذموما)).

الدرجة : ليس بحديث وهو من الإسرائيليات

________________________________________
126 - حديث: ((يا علي أنت أخي، وأنا أخوك، وأنا المصطفى للنبوة، وأنت المجتبى للإمامة، وأنا صاحب التنزيل، وأنت صاحب التأويل، وأنا وأنت أبوا هذه الأمة)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث، وهو موجود في كتب الرافضة

________________________________________
127 - حديث: ((يا فاطمة: ما من امرأة طحنت بيديها إلا كتب الله لها بكل حبة حسنة، ومحا عنها بكل حبة سيئة. يا فاطمة: ما من امرأة عرقت عند خبزها، إلا جعل الله بينها وبين جهنم سبعة خنادق من الرحمة. يا فاطمة: ما من امرأة غسلت قدرها، إلا وغسلها الله من الذنوب والخطايا. يا فاطمة: ما من امرأة نسجت ثوبا إلا كتب الله لها بكل خيط واحد مائة حسنة، ومحا عنها مائة سيئة. يا فاطمة: ما من امرأة غزلت لتشتري لأولادها أو عيالها، إلا كتب الله لها ثواب من أطعم ألف جائع، وأكسى ألف عريان. يا فاطمة: ما من امرأة دهنت رؤوس أولادها، وسرحت شعورهم، وغسلت ثيابهم، وقتلت قملهم إلا كتب الله لها بكل شعرة حسنة، ومحا عنها بكل شعرة سيئة، وزينها في أعين الناس أجمعين. يا فاطمة: ما من امرأة منعت حاجة جارتها إلا منعها الله الشرب من حوضي يوم القيامة. يا فاطمة: خمسة من الماعون لا يحل منعهن: الماء، والنار، والخمير، والرحى، والإبرة، ولكل واحد منهن آفة، فمن منع الماء بلي بعلة الاستسقاء، ومن منع الخمير بلي بالغاشية، ومن منع الرحى بلي بصدع الرأس، ومن منع الإبرة بلي بالمغص. يا فاطمة: أفضل من ذلك كله رضا الله ورضا الزوج عن زوجته. يا فاطمة: والذي بعثني بالحق بشيراً ونذيرا لو مت وزوجك غير راضٍ عنك ما صليت عليك. يا فاطمة: أما علمت أن رضا الزوج من رضا الله، وسخط الزوج من سخط الله؟ يا فاطمة: طوبى لامرأة رضي عنها زوجها، ولو ساعة من النهار. يا فاطمة: ما من امرأة رضي عنها زوجها يوماً وليلة، إلا كان لها عند الله أفضل من عبادة سنة واحدة صيامها وقيامها. يا فاطمة: ما من امرأة رضي عنها زوجها ساعة من النهار، إلا كتب الله لها بكل شعرة في جسمها حسنة، ومحا عنها بكل شعرة سيئة. يا فاطمة: إن أفضل عبادة المرأة في شدة الظلمة أن تلتزم بيتها. يا فاطمة: امرأة بلا زوج كدار بلا باب، امرأة بلا زوج كشجرة بلا ثمرة. يا فاطمة: جلسة بين يدي الزوج أفضل من عبادة سنة، وأفضل من طواف. إذا حملت المرأة تستغفر لها الملائكة في السماء، والحيتان في البحر، وكتب الله لها في كل يوم ألف حسنة، ومحا عنه ألف سيئة، فإذا أخذها الطلق كتب الله لها ثواب المجاهدين، وثواب الشهداء والصالحين، وغسلت من ذنوبها كيوم ولدتها أمها، وكتب الله لها ثواب سبعين حجة، فإن أرضعت ولدها كتب لها بكل قطرة من لبنها حسنة، وكفر عنها سيئة، واستغفر لها الحور العين في جنات النعيم. يا فاطمة: ما من امرأة عبست في وجه زوجها، إلا غضب الله عليها وزبانية العذاب. يا فاطمة: ما من امرأة قالت لزوجها: أفٍ لك، إلا لعنها الله من فوق العرش، والملائكة، والناس أجمعين. يا فاطمة: ما من امرأة خففت عن زوجها من كآبته درهماً واحداً، إلا كتب الله لها بكل درهم واحد قصر في الجنة. يا فاطمة: ما من امرأة صلّت فرضها، ودعت لنفسها ولم تدع لزوجها، إلا ردَّ الله عليها صلاتها، حتى تدعو لزوجها. يا فاطمة: ما من امرأة غضب عليها زوجها ولم تسترض منه حتى يرضى إلا كانت في سخط الله وغضبه حتى يرضى عنها زوجها. يا فاطمة: ما من امرأة لبست ثيابها، وخرجت من بيتها بغير إذن زوجها إلا لعنها كل رطب ويابس حتى ترجع إلى بيتها. يا فاطمة: ما من امرأة نظرت إلى زوجها ولم تضحك له، إلا غضب عليها في كل شيء. يا فاطمة: ما من امرأة كشفت وجهها بغير (إذن) زوجها، إلا أكبها الله على وجهها في النار. يا فاطمة: ما من امرأة أدخلت إلى بيتها ما يكره زوجها، إلا أدخل الله في قبرها سبعين حية، وسبعين عقربة، يلدغونها إلى يوم القيامة. يا فاطمة: ما من امرأة صامت صيام التطوع ولم تستشر زوجها، إلا رد الله صيامها. يا فاطمة: ما من امرأة تصدقت من مال زوجها، إلا كتب الله عليها ذنوب سبعين سارقاً. فقالت له فاطمة عليها السلام: يا أبتاه متى تدرك النساء فضل المجاهدين في سبيل الله تعالى؟ فقال لها: ألا أدلك على شيء تدركين به المجاهدين وأنت في بيتك؟ فقالت: نعم يا أبتاه. فقال: تصلّين في كل يوم ركعتين، تقرئين في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة، و{ قل هو الله أحد } ثلاث مرات، فمن فعل ذلك كتب الله له ولها ثواب المجاهدين في سبيل الله تعالى.

الدرجة : ليس بحديث

________________________________________
128 - حديث: ((يأتي زمان على أمتي يحبون خمسا، وينسون خمسا، يحبون الدنيا، وينسون الآخرة، يحبون المال، وينسون الحساب، يحبون المخلوق، وينسون الخالق، يحبون القصور، وينسون القبور، يحبون المعصية، وينسون التوبة، فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء، والوباء، وموت الفجأة، وجور الحكام)).

الدرجة : ليس له وجود في كتب الحديث

________________________________________
129 - حديث: ((يقول الله تبارك وتعالى للدنيا: مري على أوليائي وأحبائي لا تحلولي لهم فتفتنيهم، وأكرمي من خدمني، وأتعبي من خدمك)).

الدرجة : موضوع

________________________________________
130 - حديث: ((يقول الله عز وجل: ما غضبت على أحد كغضبي على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه في جنب عفوي)).

الدرجة : ليس بحديث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 
ماهر عابدين دياب


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس   أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس I_icon_minitimeالأحد 30 ديسمبر 2012, 3:38 pm

مولانا زكي
لو علرفت تاثير الكلمة التي كنت تنشرها
لهرولت الي هنا (الحوش الكبير) مرة اخري
ونحن في الانتظار
من له طريقة اتصال بمولانا فلايبخل

قولوا يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف عبد المتعال
 
 
شريف عبد المتعال


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3801
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس Empty
مُساهمةموضوع: رد: أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس   أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس I_icon_minitimeالأحد 30 ديسمبر 2012, 6:43 pm




تم ارسال أميل بأسم الشبكة للاخ زكي للمناشدة و العودة للمشاركة من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
 
أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الثاني
» أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الثاني
» أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الرابع
» أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له) الجزء السادس
» أحاديث منشرة في النت وهي ما بين (ضعيف أو موضوع أو لااصل له أو ليس بحديث أو لا سند له)الجزء الثالث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم الإسلامى -
انتقل الى: